أهم الأخبار

حملة اعتقالات تطال 18 فلسطينيًا بالضفة والقدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنّت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات ومداهمات لمنازل الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 18 مواطنًا.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت فجر اليوم، 10 فلسطينيين؛ بينهم سبعة بدعوى قيامهم بـ "نشاطات إرهابية".

وأشار التقرير إلى أن الاعتقالات طالت ثلاثة من منطقة "رقعة" قرب بلدة يطا جنوبي مدينة الخليل زاعمًا أن جنود الاحتلال عثروا على وسائل قتالية وخراطيش خلال عمليات مداهمة في منطقة بيت ليد شرقي طولكرم .

من جهتهم،  رصدت المصادر اعتقال الاحتلال لـ 18 فلسطينيًا، خلال عمليات الاقتحام التي نفذتها فجر اليوم الخميس، فيما أصيب آخرون خلال مواجهات تخللت عمليات الاقتحام.

و في رام الله، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين واعتقلت ثلاثة شبان، مشيرًا إلى اندلاع مواجهات مع شبان فلسطينيين تصدوا لعملية الاقتحام.

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين، عقب اقتحام مخيم الدهيشة واعتقال فلسطينيًا، فيما ذكرت مصادر طبية أن فلسطينييْن على الأقل أصيبا بالرصاص الحي خلال المواجهات.

وأشارت المصادر في بيت لحم إلى أن الاحتلال اعتقل ثلاثة شبان من المدينة وبلدة الخضر القريبة منها، في عمليات اقتحام ودهم مماثلة.

و في طولكرم أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر عمار مجدوبة من ضاحية ذنابة ، واعتقلت شابًا من بلدة بيت ليد ، وآخر من بلدة عزون

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة يطا واعتقلت ثلاثة شبان من منطقة "رقعة"، وسلّمت عائلة الأسير محمد أحمد مخامرة، إخطارًا بهدم منزلها، وأمهلتها حتى الـ 5 من شهر تموز/ يوليو المقبل لتقديم اعتراض على قرار الهدم.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة بيت عوا واعتقلت شابًا، وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال اقتحم منزل الأسير حاتم السويطي واعتدى على عائلته، كما صادر مبلغًا ماليًا وعقد ذهبي خلال عمليات التفتيش التي نفذّها داخل منزل العائلة.

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة فلسطينيين من البلدة القديمة، ورابعًا من بلدة صور باهر (جنوبي شرق القدس)، بعد دهم منازلهم والعبث في محتوياتها.