أهم الأخبار

حملة اعتقالات واسعة تطال 52 فلسطينيًا بالضفة والقدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، 52 مواطنًا بمداهمات واسعة شنتها في مناطق من مدينة القدس والضفة الغربية المحتلتين، منهم 16 مواطنًا في الضفة الغربية، و36 في القدس، في وقت تصدى فيه شبان للاقتحامات في بعض المناطق، وخاضوا مواجهات مع جنود الاحتلال.

واندلعت مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال في مناطق مختلفة من مدينة ومخيم طولكرم أوقعت إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع واعتقال شاب.

وأفيد باعتقال الشاب أمير صلاح عمارة من مدينة طولكرم وتفتيش منزله والتنكيل بذويه فجرًا.

وشنت قوات الاحتلال حملة دهم واسعة النطاق في بلدة عزون قضاء مدينة  قلقيلية اعتقلت خلالها سبعة مواطنين ونكلت بالمواطنين  وداهمت منازلهم واعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، أحدهم طالبًا جامعيًا، وداهمت منازل واستجوبت ساكنيها.

وانتشرت قوات الاحتلال على مدخل البلدة الرئيسي ونصبت حاجزاً عسكرياً على الدوار، وأوقفت مركبات ومواطنين.

 كما اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أنور نايف وعبد الكريم زين من محافظة الخليل، ومحمد عبد الغني تيسير سلام من محافظة نابلس.

وفي ذات السياق، شنت قوات الاحتلال، مساء الأحد وفجر الاثنين، حملة اعتقالات واستدعاءات واسعة في مدينة القدس المحتلة، طالت أكثر من 30 شابًا وفتى الشبان ، بتهمة "تصوير وتوثيق عملية إطلاق النار في حي الشيخ جراح وتأييدها".

وفي السياق، أفاد المحامي الحاج بأن شرطة الاحتلال مددت اعتقال مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس، بذريعة استكمال التحقيق معه، موضحًا أن التهمة الأولية التي قدمت بحقه تتعلق بإعاقة عمل الشرطة.

وكانت مخابرات الاحتلال أفرجت مساء الأحد عن صبيح أبو صبيح – والد الشهيد مصباح-بعد التحقيق معه عدة ساعات، وأخبرته بقرار منع إقامة بيت عزاء للشهيد في مدينة القدس.