أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين بينهم ثلاثة أسرى محررين من الضفة والقدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال ، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، تسعة مواطنين فلسطينيين من مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت فجر اليوم خمسة فلسطينيين، بينهم أربعة بدعوى قيامهم بـ "نشاطات إرهابية".

في بيت لحم، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال فجر اليوم بلدة نحالين (غربًا) واعتقلت ثلاثة شبان من البلدة بعد دهم منازلهم والعبث بمحتوياتها، بينهم الشاب فارس نجاجرة، ورابعًا من بلدة الخضر (غربًا).

وأفادت المصادر أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال ثلاثة أسرى محررين من بيت لحم؛ نور شكارنة ونصار نجاجرة من بلدة نحالين (غربي بيت لحم)، وبسام البلبول من بلدة الخضر (غربًا)، والذي أمضى أكثر من أربع سنوات في سجون الاحتلال.

وفي السياق ذاته، شنّت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش واسعة لمنازل الفلسطينيين بمنطقة يطا (جنوبي الخليل)، وعبثت بمحتوياتها؛ قبل أن تعتقل مواطنًا مجهول الهوية.

بدورها افادت المصادر في القدس أن قوة للاحتلال اقتحمت بلدة العيساوية (شرقي القدس)، واعتقلت الطفل صالح أبو عصب (16 عامًا)، وسلّمت الشاب أحمد عبيد بلاغًا لمقابلة مخابرات الاحتلال للتحقيق معه.

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت الليلة الماضية ثلاثة شبان على حاجز "زعترة" العسكري جنوب نابلس أحدهم من مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرقي نابلس، وآخريْن من مخيم الفارعة جنوبي مدينة طوباس

وأوضح المصادر في نابلس أن قوات الاحتلال أفرجت عن شابًا فلسطينيًا كانت قد اعتقلته خلال مروره عبر حاجز زعترة، بعد أن أخضعته للتحقيق في إحدى معسكراتها.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر عيد طلعت الريماوي، من بلدة بيت ريما شمالي غرب مدينة رام الله على حاجز عسكري قرب بلدة النبي صالح