أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين من الضفة والقدس بينهم سيدة وفتاة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال ؛ الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، ثمانية مواطنين فلسطينيين من مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وذكر بيان لجيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت فجر اليوم أربعة فلسطينيين، بدعوى قيامهم بـ "نشاطات إرهابية ضد أهداف إسرائيلية".

وأشار التقرير إلى أن الاعتقالات طالت فلسطينييْن من قرية دير نظام شمالي غرب مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، بالإضافة لآخريْن من بلدة العيزرية شرقي القدس.

يشار الى إن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم بلدة العيزرية، واعتقلت السيدة صباح فرعون، وهي أم لأربعة أطفال، بالإضافة للفتاة شيرين بصة.

كما و اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في العيزرية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيّل للدموع تجاه منازل الفلسطينيين.

و في الخليل أفاد المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت فجرًا بلدة يطا (جنوبي الخليل)، وقامت بأخذ قياسات لمنزل عائلة الأسير محمد أحمد مخامرة، (شارك بتنفيذ عملية إطلاق نار وسط تل أبيب في الـ 8 من حزيران الجاري والتي أسفرت عن مقتل أربعة صهاينة )، تمهيدًا لهدمه.

واقتحمت قوة صهيونية  منزل أحد المواطنين الفلسطينيين في بلدة سعير (شمالي مدينة الخليل)، وقامت بتفتيشه والتحقيق مع سكانه، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت منتصف الليلة الماضية، ثلاثة شبان على حاجز "زعترة" العسكري (جنوب مدينة نابلس)، بدعوى العثور على سلاح داخل المركبة التي كانوا يستقلونها.

واعتقلت قوات الاحتلال، بعد منتصف الليلة الماضية، الشاب خضر يوسف جوده (32 عامًا)، من مخيم عايدة شمالي بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، خلال مروره عبر حاجز عسكري على المدخل الغربي لبلدة بيت جالا شمالي غرب بيت لحم.

وفي سياق آخر، أفادت مصادر عبرية أن مستوطنًا أصيب الليلة الماضية، بشظايا مركبة كان يستقلها، بعد تعرضها للرشق بالحجارة في شارع "بنيامين" قرب مدينة القدس، فيما أصيبت مركبة أخرى بأضرار جراء رشقها بزجاجة حارقة من شبان فلسطينيين قرب بلدة بيت (غربي الخليل).

كما تعرضت قوة صهيونية لإلقاء عبوة محلية الصنع، قرب معسكر الـ DCO، في بيت دون وقوع إصابات، وشنّت قوات الاحتلال إثر ذلك عمليات تمشيط بحثًا عن المنفذين الذين انسحبوا من المكان.