أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 13 مواطنا من الضفة والقدس بينهم أسرى محررين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، 13 فلسطينيًا عقب حملة اقتحامات لعدد من مدن ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، ودهم منازل المواطنين وتفتيشها بزعم البحث عن "مطلوبين" وسلاح.

وقال بيان لـجيش الاحتلال إن قواته اعتقلت الليلة الماضية ستة فلسطينيين ممن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بينهم أربعة متهمين بممارسة نشاطات ضد الجيش والمستوطنين.

وأشار البيان إلى أن الاعتقالات طالت فلسطينيًا من بلدة قباطية جنوبي جنين  وثلاثة من مخيمي العزة شمالي بيت لحم وعايدة شمالي غرب المدينة و آخرين  من مخيم العروب شمالي الخليل

من جانبها، ذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن قوات من "حرس الحدود" نفذت عمليات دهم في مخيم شعفاط واعتقلت ستة مواطنين لاتهامهم بأعمال "إخلال بالنظام وإرهاب شعبية معادية"، وفق البيان.

وأضافت شرطة الاحتلال أن قواتها عثرت خلال عمليات التفتيش على "مواد تحريضية" وبندقية وصناديق ذخيرة، بالإضافة إلى سكاكين.

بدورها ذكرت المصادر أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر معاذ أبو طربوش؛ عقب دهم منزل عائلته في مخيم العزة بالإضافة للشاب يوسف عيسى من بلدة الخضر

وفي مخيم عايدة  اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال، عقب اقتحامه واعتقال المحررين شادي البداونة، وعمار أبوعكر.

وأفاد أن قوات الاحتلال حوّلت منزل فلسطيني يعود لمواطن من عائلة "زكارنة" في بلدة قباطية لـ "نقطة مراقبة عسكرية"؛ عقب دهمه فجر اليوم.

وفي قباطية اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم سويطي ( 25 عامًا)، بعد دهم منزله في البلدة، بالتزامن مع شنّ حملة تمشيط واسعة وتفتيش على الطريق الواصل بين بلدة قباطية، ومدينة جنين.

وفي السياق ذاته، نفّذت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة مداهمات واسعة لمنازل المواطنين في مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين (شمالي شرق القدس)، تخللها عمليات حفر وتخريب داخل المنازل، إلى جانب اعتقال ستة من سكان المخيم.

وكانت قوات الاحتلال قد شنّت عملية دهم لمنازل الفلسطينيين في مخيم العروب واعتقلت شابيْن بعد اقتحام منازل عائلتيهما وتفتيشها.