أهم الأخبار

الاحتلال يشن حملات اقتحام واعتقال غير مسبوقة بالضفة المحتلة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنت قوات الاحتلال عمليات اقتحام واسعة وغير مسبوقة في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الخميس، تخللها مداهمة لعشرات المنازل واعتقال عدد من الشبان، فيما جرى تسليم عدد آخر بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال.

ففي جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة ميثلون جنوب المحافظة خلال مروره على حاجز عسكري على مدخل بلدة عزون عتمة جنوب قلقيلية وسط الضفة المحتلة ونقلته إلى جهة مجهولة .

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال المتمركزة على بوابة بلدة عزون عتمة في قلقيلية أوقفت مركبة الشباب عادل وصفي ربايعة ثم أنزلوه وحققوا معه واعتقلوه وصادروا مركبته، ليل أمس الأربعاء.

وفي نابلس شمال الضفة أيضا، اقتحمت قوات معززة من جيش الاحتلال بلدة كفر قليل شرق المدينة، وفرضت حصارا مشددا عليها قبل شروع جنود الاحتلال بتنفيذ عمليات دهم لعدد من منازل الأهالي في البلدة معظمهم أسرى محررين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت البلدة بعد منتصف الليل مباشرة، واستدعت تعزيزات إضافية وشرعت باقتحام البلدة من مدخلها الرئيسي، وشنت حملات دهم لعدد من منازل الأسرى المحررين، فيما استمرت عمليات الدهم حتى ساعات الصباح الأولى، وأبلغ عن اعتقال عدد من الشبان، عرف منهم: طلعت صايل، وفادي عامر، وتامر عامر، واحمد وليد عامر، وربيع مرجان، وبلال منصور، وجاسم فرح منصور، وسعد القني.

كما أشارت المصادر إلى أن من بين المنازل التي تم اقتحامها وتدمير محتوياتها منزل كل من: خالد نايف عامر، ووليد عبد الجليل احمد، ووطلعت صايل، ومنزل وسيم منصور ومنزل بشار القني ومنزل دعاس القني ومنزل ايهاب جوزيف صقر الجبل، ومنزل بلال منصور ومنزل وسيم منصور، ومنزل سليمان منصور، ومنزل وضاح عامر، ومنزل ثائر عامر، ومنزل كمال منصور، ومنزل جميل القني، ومنزل زياد الحج احمد، ومنزل هيثم مرجان، ومنزل حمدان عامر ابو السبع، ومنزل عامر فاروق، ومنزل خالد هزاع.

وأفادت المصادر المحلية أن قوات الاحتلال كانت تبحث عن أسلحة وعتاد على ما يبدو، حيث كانت خلال عمليات اقتحام المنازل تشرع باقتلاع بلاط أرضيات بعض المنازل، واجرت عمليات تحقيق ميداني مع عدد من الأهالي.

وفي رام الله وسط الضفة المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد أحمد رياض شحادة في بلدة بيتونيا غرب المدينة، وصادرت مركبته قبل الانسحاب من البلدة.

وكان شحادة قد استشهد في الثالث من شهر نيسان الماضي بعد تنفيذه عملية دهس لعدد من جنود الاحتلال على مدخل بلدة بيتونيا، ما أدى لإصابتهم بجروح مختلفة قبل ان تطلق قوات الاحتلال النار عليه.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال حي أم الشرايط بالقرب من قلنديا وبلدة كفر عقب واندلعت مواجهات عنيفة مع عدد من الشبان، فيما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير علاء أبو عيشة في كفر عقب والذي اعتقل قبل 5 أيام، واختطفت قوة خاصة الشاب محمد العموري في مدينة البيرة وهو طالب بجامعة بيرزيت.

وفي بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، وداهمت عددا من المنازل قبل الاعلان عن اعتقلها الأسير المحرر محمود الورديان، فيما سلمت والده الأسير المحرر حسن الورديان وشقيقه أسيد بلاغين لمقابلة مخابراتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر شادي البداونة بعد اقتحام منزله في مخيم عايدة شمال المدينة، فيما سلمت عددا من الشبان بلاغات مخابراتها.

وفي محافظة الخليل اقتحمت قوات الاحتلال مدينة دورا جنوب المحافظة، وداهمت عددا من منازل الأهالي عرف منها منزل لعائلة الرجوب في حي كريسة، وتم تسليم عددا من الشبان بلاغات لمراجعة مخابراتها عرف منهم الأسير المحرر هاني الرجوب.

كما اقتحمت قوة من جيش الاحتلال منزل المعلم عايد الفقيه عم المطارد محمد جبارة الفقيه المتهم بتنفيذ عملية عتنائيل الأخيرة، وجرى تفتيش منزله ومنزل نجله يوسف، وكان الاحتلال أفرج عنه مساء أمس الأربعاء بعد نحو أسبوعين من التحقيق والاستجواب، كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل نافز جبارة الفقيه، وسلمت نجليه أكرم وفراس بلاغي مقابلة لمخابراتها.

وفي بلدة بيت عوا جنوب غربي الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب أحمد ماهر ملوح المسالمة بعد اقتحام منزل عائلته، وكانت قوّات الاحتلال اعتقلت شقيقه الطفل يوسف (14 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته فجر أمس الأربعاء.