أهم الأخبار

حملات دهم واعتقال ومصادرة حافلات بالضفة المحتلة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر الخميس مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وصادرت ثمانية حافلات لنقل الركاب، فيما نفذ الاحتلال حملات دهم وتفتيش واعتقال لعدد من المواطنين في مدن ومناطق عدة بالضفة.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة خلة العمود بمدينة نابلس، وداهمت كراجات شركة "التميمي" للباصات، وصادرت 8 حافلات كبيرة تعمل على خط نابلس- رام الله، بحجة نقلها المتظاهرين إلى نقاط التماس للاشتباك مع قوات الاحتلال ونقلتها إلى معسكر حوارة جنوب المدينة.

من جانب آخر، داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة روجيب شرق نابلس، ومنها منزل المواطن جمال دويكات، وقامت بتفتيش المنازل وتدمير محتوياتها والتحقيق مع بعض الشبان.

وفي مدينة جنين، شنت قوات الاحتلال حملات دهم واسعة في بلدتي عرابة وكفر راعي جنوب المدينة، واعتقلت مواطنين ونكلت بآخرين وداهمت منازل أسرى محررين وفتشتها.

ويذكر إن عدة دوريات عسكرية اقتحمت بلدة كفر راعي واعتقلت مواطنين عرف منهم الشاب محمود مهند يعاقبة، فيما انتشرت قوات الاحتلال في الشوارع والأزقة لساعات، وتعرضت للرشق بالحجارة خلال عملية الاقتحام.

كما توغلت قوات الاحتلال في بلدة عرابة المجاورة وداهمت منازل أسرى محررين من قيادات بحركة الجهاد الإسلامي من بينهم منزل القيادي طارق قعدان وسعيد لحلوح ومحمد الشيباني وقامت قوات الاحتلال بتفتيش منازلهم واستجوابهم ميدانيا قبل أن تغادر البلدة.

طالت حمل الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال كل من محمود أبوغازي من مخيم العروب، قضاء الخليل، ومحمد عريقات من بلدة أبوديس، وهيثم الرجبي من مدينة الخليل، ولؤي سليم رشدي من مخيم العروب.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الأسير شادي مطاوع وأبلغت عائلته بنية الاحتلال هدم المنزل، كما اقتحمت بلدة قطنة شمال القدس المحتلة، ونفذت عملية دهم وتفتيش واسعة لمنازل المواطنين.