أهم الأخبار

مواجهات إثر اقتحام مستوطنين لـ "قبر يوسف" في نابلس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اندلعت مواجهات عنيفة فجر اليوم في مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، إثر اقتحام مئات المستوطنين لـ "قبر يوسف" بحماية أمنية مشددة.

وذكرت المصادر إن حافلات صهيونية ترافقها آليات ومركبات عسكرية، نقلت مئات المستوطنين إلى منطقة "بلاطة البلد" شرقي نابلس، فيما قامت قوات الاحتلال بتأمين عملية الاقتحامات بإغلاق الشوارع المحيطة بالمكان ومنع حركة المواطنين الفلسطينيين.

واندلعت مواجهات مع شبان فلسطينيين في محيط المنطقة، لا سيما في مخيم "بلاطة" وشارع "عمان" شرقي نابلس، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

ويقتحم المستوطنون بشكل متكرر "قبر يوسف"، والذي كان في السابق مسجداً إسلامياً، وفيه ضريح شيخ مسلم يدعى "يوسف دويكات"، من بلدة "بلاطة"، قبل أن تقوم سلطات الاحتلال بالسيطرة عليه وتحويله إلى موقع يهودي مقدس بعد احتلال الضفة الغربية عام 1967.

ويشكّل "القبر" الذي يقع شرقي مدينة نابلس "بؤرة توتّر" في المنطقة، على ضوء التواجد المستمر للمستوطنين وقوات الاحتلال في المكان، إلى جانب ما يتعرض له الفلسطينيون، سكان الأحياء المجاورة، من مضايقات واستفزازات باستمرار.