أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيًا من الضفة والقدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنّت قوات الاحتلال  فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واقتحامات لمنازل الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 17 مواطنًا.

من جانبه، قال موقع (0404) العبري إن الجيش اعتقل 16 فلسطينيًا، بينهم 9 مطلوبين لقواته بسبب نشاطهم ومشاركتهم في "أعمال إرهابية" ضد الجيش والمستوطنين.

وبيّن جيش الاحتلال، في تقرير صادر عنه، أنه اعتقل ثلاثة فلسطينيين من بلدة اليامون غربي جنين، وستة من مدينة نابلس وقرية بيت فوريك شرقها، بالإضافة لسبعة معتقلين من مدينة الخليل وقرية صوريف القريبة منها.

وزعم موقع (0404)، المُقرب من جيش الاحتلال، أن الأخير صادر بندقيتين من طراز "m16" ومسدسات وذخيرة، خلال حملة اقتحامات لمنازل الفلسطينيين في مدينة الخليل "بهدف اعتقال مطلوبين".

وذكرت المصادر في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، اعتقال قوات الاحتلال لـ 17 مواطنًا فلسطينيًا، ستة في نابلس، ثمانية في الخليل، مواطنيْن في القدس، وشاب في جنين.

وأفادت المصادر في مدينة نابلس أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة مواطنين عقب اقتحام أحياء وقرى تابعة للمدينة، شابيْن من بلدة بيت فوريك شرقي المدينة، وأربعة آخرين من أحياء المدينة.

وأوضح أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر ماهر خطاب من حي "الضاحية" بنابلس، وكان قد أمضى نحو خمس سنوات في سجون الاحتلال، مشيرًا إلى أنه كان قد تعرض للاعتقال الأسبوع الماضي عدة أيام وأفرج عنه، عقب تفتيش وتخريب محتويات منزله.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين علاء وعدنان عيّاد، من منطقة "شارع أبو عبيدة" في مدينة نابلس، لافتًا النظر إلى أن "عدنان" كان مطلوبًا للاحتلال وحصل مؤخرًا على "عفو" قبل اعتقاله فجر اليوم الاثنين.

وفي الخليل أعادت قوات الاحتلال اعتقال أربعة أسرى محررين من بلدة صوريف، بينهم تقي جمال الهور، نجل أسير في سجون الاحتلال معتقل منذ 21 عامًا، إلى جانب اعتقال محمد عرفات القواسمة من المدينة، وهو أسير محرر ونجل أسير في سجون الاحتلال.

 يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية مواطنين عقب حملة اقتحامات لمنازل الفلسطينيين في مدينة الخليل، وبلدة صوريف شمالي المدينة.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد حافظ سعادة، من بلدة اليامون، غربي مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، عقب اقتحام منزل ذويه.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنيّن طه أبو خضير وعيد منصور أبو خضير، من بلدة شعفاط، شمالي شرق المدينة.