أهم الأخبار

خشية عمليات الدهس.. البدء بتحصين 300 محطة حافلات بالقدس المحتلة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

 

بدأت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة، بتحصين نحو (300 محطة حافلات) في المدينة، بتعليمات من رئيس بلدية الاحتلال نير بركات، في محاولة لمنع تنفيذ عمليات دهس.

وحسب موقع "واللا" العبري، فإن العمل من المتوقع أن يستمر مدة شهر لتحصين المحطات بالكامل، مشيرًا إلى أن تكلفة المشروع تبلغ حوالي (2 مليون شيكل). 

وكانت بلدية الاحتلال في القدس، اتخذت قرارًا بتحصين محطات الحافلات، خاصة المركزية منها، قبل نحو أسبوع، بعد أن نفذ الشهيد عبد المحسن حسونة عملية دهس لمستوطنين في محطة الحافلات المركزية، قرب جسر الأوتار في مدينة القدس المحتلة، وأسفرت حينها عن إصابة 14 مستوطنًا.

وبعد دهس المستوطنين، أطلق جنود الاحتلال الذين تواجدوا في المكان النار على حسونة، وتركوه ينزف حتى استُشهد.

وعقد نتنياهو في أعقاب العملية، جلسة مشاورات مع وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، ووزير المواصلات يسرائيل كاتس، ورئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات، تقرر خلالها توفير وسائل حماية لمحطات الحافلات.

ونقل عن بركات قوله : "إنه سيعمل على توفير وسائل الحماية لمحطات الحافلات في المواقع المعرضة لخطر تنفيذ عمليات"؛ لافتًا إلى أن القرار تم بموجب خطة تمت بلورتها في البلدية، سوف يتم إنجاز ذلك خلال شهر، بتكلفة تقدر بـ2 مليون شيكل؛ ووزير المواصلات صادق على تخصيص الميزانيات لذلك فورًا.