أهم الأخبار

مواجهات واعتقالات في الضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

أصيب عدد من الشبان فجر اليوم الخميس بحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم الأمعري بمدينة رام الله.
 
وقالت مصادر في المخيم إن قوات الاحتلال اقتحمته بهدف تنفيذ حملة اعتقالات ولكن الشبان تصدوا لهم بالحجارة ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة أصيب خلالها شبان بحالات اختناق، فيما تم تسليم شابين بلاغات استدعاء عرف منهما زين حبوب (٢٢ عاما).
 
واندلعت فجر اليوم الخميس، مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط قبر يوسف شرق مدينة نابلس، عقب اقتحامه من قبل مجموعة من المغتصبين الصهاينة.
 
حيث دهمت حافلات تقل مغتصبين صهاينة المدينة من مدخلها الشرقي، متوجهة لقبر يوسف، تحت حراسة من قوات الاحتلال التي رافقت الحافلات بعدد من الآليات العسكرية.
 
ورشق شبان المنطقة قوات الاحتلال بالحجارة، مما أدى لاندلاع مواجهات في منطقة شارع عمان ومدخل مخيم بلاطة، اصيب خلالها عدد من الشبان بحالات اختناق.
 
وينفذ المغتصبون الصهاينة اقتحامات متكررة لمنطقة القبر، مدعين أنه قبر النبي يوسف عليه السلام، وهو ما نفته الروايات التاريخية والتي تؤكد أن هذا القبر هو لأحد الصالحين من منطقة بلاطة البلدة ويدعى " يوسف دويكات".
 
وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس مواطنا فلسطينيا فيما زالت تفرض قيودا وتشديدات على دخول الرجال والنساء للمسجد الأقصى المبارك لليوم الحادي عشر على التوالي، كما اعتقلت سيدة أخرى.
 
وقالت مصادر مقدسية إن عدد النساء الممنوعات من دخول الأقصى يزيد عن أربعين سيدة، حيث تجددت القوائم وأضيفت لها أسماء جديدة؛ مبينة بأن قوات الاحتلال ما زالت تنصب الحواجز في باب السلسلة، وتم اعتقال المواطن سميح الحداد من أمام باب السلسلة بينما كان متوجها للأقصى.