أهم الأخبار

مواجهات واعتقالات بالضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوّات الاحتلال فجر الخميس 12 مواطنًا في مداهمات واقتحامات الليلة الماضية وفجر اليوم.

وأفادت مصادر من بيت لحم لوكالة "صفا" باعتقال قوّات الاحتلال الشابين مراد عساكرة وعبد الله جواريش بعد اقتحام منزليهما في المدينة.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال عدداً من الشبان في اقتحامات ومداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من أحياء المدينة، عرف من بينهم الشاب جواد كستيرو، فيما أجرت القوّات عمليات تفتيش وعبث داخل عدد من منازل المواطنين في حي أبو كتيلة.

وأعلن الاحتلال اعتقال ناشط في حماس ببلدة عتيل قرب طولكرم، إضافة إلى ناشط آخر في حماس ببلدة عناتا شمالي القدس.

كما أعلن الاحتلال اعتقال مواطنين في مخيم بلاطة وسط نابلس، إضافة إلى مواطن آخر في حيّ المعاجين بذات المدينة، ومواطن في قرية دير نظام قرب رام الله، وثلاثة مواطنين في مدينة الخليل من بينهم ناشطين في حماس.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس ثلاثة شبان من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان لوكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي المعاجين غربي المدينة، ودامت بناية قطر الندى، واعتقلت الشاب براء أبو نواس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة بلاطة البلد شرقي المدينة، وأعلن جيش الاحتلال عن اعتقال شابين من المنطقة.

من جهة أخرى، أصيب المواطن بشار عبد الحفيظ مليطات من بلدة بيت فوريك شرق نابلس مساء امس، بجروح بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب المبرح.

وذكرت مصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة من الجهة الجنوبية بعد انتهاء مواجهات وقعت في منطقة الحاووز، وداهمت منزل مليطات وقامت بتخريب منزله والعبث بمحتوياته والاعتداء عليه بالضرب، مما استدعى نقله لمستشفى رفيديا للعلاج.

في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس خمسة مواطنين خلال مداهمات في مدينة قلقيلية تخللها مواجهات مع قوات الاحتلال.

وقال مواطنون ل"صفا" إن أعدادًا كبيرة من قوات الاحتلال داهمت المدينة فجرا واعتقلت خمسة مواطنين هم :الأسير المحرر تحسين العدل، وفراس أبو علبة ، ووليد وحمزة و وسيم الحوتري.

وأشاروا إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام تخللها إطلاق للقنابل الغازية والصوتية من قبل جنود الاحتلال.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم وبلدتي عنبتا وعتيل في القضاء واعتقلت مواطنين وفتشت منزليهما .

وقال مواطنون ل"صفا" إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عنبتا واعتقلت الشاب مثنى السدلة بعد تفتيش منزله ، والانتشار في شوارع البلدة.

كما توغلت قوات الاحتلال في بلدة عتيل واعتقلت الصحفي يوسف الشلبي وقامت بعمليات تمشيط في مناطق مختلفة من عتيل.

وأفيد بانتشار قوات الاحتلال في مدينة طولكرم وتعرضها للرشق بالحجارة من قبل الشبان.

واعتقلت قوات الاحتلال يوسف الشلبي عقب مداهمة مكان عمله في البلدة حيث يعمل في الحراسة ليلا، ثم داهمت منزل والده بعد ذلك وفتشته بشكل دقيق واستجوبت والده.