أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين بالضفة والقدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

اعتقلت قوّات الاحتلال الأحد أربعة مواطنين في جنين ورام الله والقدس المحتلة والضفة الغربية المحتلة.

وحسب القناة السّابعة العبرية فإنّ قوّات الاحتلال اعتقلت مواطنا في قريبة جلبون قرب محافظة جنين شمال الضفة الغربية، وادّعى الاحتلال أنّه ناشط في حركة حماس، مشيرة إلى تحويله للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وفي محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية، أفادت مصادر أمنية أنّ عدّة آليات عسكرية لجيش الاحتلال داهمت عددا من الأحياء السكنية في المدينة وأخرى داهمت بلدات يطّا والظاهرية والسّموع جنوب المحافظة، وأقامت الحواجز العسكرية المفاجئة على المداخل، ونفذت عمليات مداهمة وتجوال في الشوارع قبل أن تنسحب إلى المعسكرات المجاورة.

ن جانبها، أكّدت مصادر طبية في الخليل وصول الشّاب إيهاب عارف الطردة (22 عاما) من بلدة تفوح إلى مستشفى الخليل الحكومي مصابا برصاص الاحتلال في منطقة الفخذ أثناء تواجده على حاجز الزعيّم قرب مدينة القدس المحتلة، مشيرة إلى تقديم العلاجات الطبية اللازمة له.

كما اعتقلت قوات الاحتلال قبل منتصف الليل الشاب فادي درويش (33 عامًا) من مخيم الجلزون على حاجز طيار شمال مدينة رام الله.

وقال مصادر محلية إن الاحتلال أوقف مركبة على حاجز عسكري طيار قرب قرية عين سينيا واعتقل درويش ونقله إلى جهة مجهولة.

وأقامت قوات الاحتلال قبل نحو عامين نقطة عسكرية وبرج مراقبة شمال القرية المذكور في منطقة وادي الحرامية، بعد فتحها لطريق نابلس – رام الله، وتشرع بعرقلة حركة المركبات وإيقاف المواطنين والتحقيق معهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال اقتحام منزليهما في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة فجرًا من المدخل الشرقي، وداهمت منزلي الشابين عبيد، وفتشتهما، وعبثت بمحتوياتهما، ومن ثم اعتقلتهما.

وتتعرض بلدة العيسوية بشكل شبه يومي لسلسلة اقتحامات ومداهمات لمنازل المواطنين من قبل قوات الاحتلال، مما يؤدي لاندلاع مواجهات بالبلدة، يتخللها عمليات إطلاق للأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية.