أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين بالضفة والقدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتبق الاعلامي -القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، سبعة شبان فلسطينيين من مدن وبلدات الضفة والقدس المحتلة.
 
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت عاملاً من بلدة العبيدية شرق بيت لحم، فيما اعتقلت قوة أخرى أربعة شبان بالقرب من معسكر الجلمة العسكري شمال شرق جنين، وأخر من باب السلسلة في القدس القديمة.
وذكرت المصادر أن مستوطني مستوطنة "ماعون" المقامة على أراضي المواطنين جنوب الخليل، اختطفوا، طفلاً من قرية التواني شرق يطا لعدة ساعات.
 
وأفادت بأن قوات الاحتلال اعتقلت العامل أحمد عدنان حسن عبيدية (26 عاما) من بلدة العبيدية شرق بيت لحم، أثناء تواجده في مكان عمله في مدينة القدس.
 
وفي محافظة الخليل، اختطف مستوطنو مستوطنة 'ماعون' المقامة على أراضي المواطنين جنوب المحافظة، الطفل مصعب كامل موسى ربعي (6 سنوات) من قرية التواني شرق يطا لعدة ساعات.
 
وذكر منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، أن المستوطنين اختطفوا الطفل المذكور من قرية التواني شرق يطا، وأطلقوا سراحه بعد عدة ساعات وهو في حالة صحية صعبة، وتم نقله إلى مستشفى أبو الحسن القاسم في يطا لتلقي العلاج.
 
وفي سياق متصل، اعتدى مستوطنو مستوطنة "رمات يشاي" المقامة على أراضي المواطنين في تل الرميدة وسط مدينة الخليل، بحماية جيش الاحتلال، على الطفل عوني عماد أبو شمسية (14 عاما) بالضرب المبرح، كما اعتدوا على والده، واحتجز جنود الاحتلال الطفل لأكثر من ساعة.
 
وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة شبان بالقرب من معسكر الجلمة العسكري شمال شرق المحافظة.
 
وذكر شهود عيان، أن عملية الاعتقال جرت أثناء تواجدهم داخل المنطقة الصناعية بمحاذاة الجدار العنصري وحاجز عسكري الجلمة، وهم: أحمد قريني، وعدنان عزايزة، ورأفت السعدي، وإيهاب وشاحي، وجميعهم من مخيم جنين.
 
فيا اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، الفتى إياد كايد عسيلة (١٤ عاما)، من باب السلسلة في القدس القديمة.
 
وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى إياد، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه في القدس القديمة، مشيرين إلى أنها المرة الرابعة التي يعتقل فيها هذا الفتى على خلفية أحداث الأقصى وحصاره.