أهم الأخبار

100 أسير يضربون تضامناً مع الشقيقين البلبول والقاضي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الجمعة، انضمام مئة أسير من حركتي فتح والجهاد الإسلامي إلى إضراب تضامني مفتوح عن الطعام في سجون "ريمون" و"نفحة" و"النقب" و"عوفر"، و"جلبوع"، مع الأسرى المضربين عن الطعام محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي.

وقالت الهيئة إن حالة من التصعيد يقوم بها الأسرى داخل السجون، حيث جاء هذا الحراك مع قيام الأسرى في جميع السجون بإعادة وجبات الطعام على مدار3 أيام، كجزء من التضامن مع المضربين.

وحذرت الهيئة الاحتلال من تداعيات أي مكروه قد يصيب الأسرى المضربين في ضوء التدهور الخطير على صحتهم، واللامبالاة تجاه مطالبهم وحقوقهم.

وذكرت الهيئة أن حالة الأسير مالك القاضي لا زالت شديدة الخطورة، حيث يقبع في غيبوبته منذ 10 أيام في قسم العناية المكثفة في مستشفى "ولفسون" الإسرائيلي، بعد أن أصيب بالتهاب رؤي حاد ومشاكل في القلب وفقدان السمع وتلوث في أنحاء الجسم.

وتحدثت الهيئة عن حصول تدهور حاد على صحة محمد البلبول الذي يقبع في مستشفى "ولفسون" وشقيقه محمود الذي يقبع في مستشفى "آساف هيروفيه" ، حيث فقدا الرؤية والسمع ويصابان بحالات تشنج في الأطراف وآلام شديدة بالمعدة والرأس والمفاصل وحالات غيبوبة متقطعة.

ودعت المجتمع الدولي إلى التدخل والضغط ومنع حكومة الاحتلال من ارتكاب جريمة حرب بحق الأسرى المضربين عن الطعام، مشددة على ضرورة الإسراع في تدخل سياسي عاجل لإنقاذ حياتهم.