أهم الأخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات عقب مداهمات واقتحامات بمدن الضفة المحتلة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

 اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الاثنين عددًا من الشّبان إثر مداهمات واقتحامات نفذتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية، فيما اندلعت مواجهات متفرقة مع قوّات الاحتلال بعدد من المناطق.

ففي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال أربعة شبّان بعد اقتحام منازلهم، حيث اعتقلت كلا من الشّبان، “محمد إبراهيم أبو اذريع المسالمة وأحمد إبراهيم أبو اذريع المسالمة، بلال محمود السويطي  وعلاء يوسف السويطي”

وفي مدينة دورا جنوب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب ثائر محمد كامل نصار بعد اقتحام منزله، إضافة إلى اقتحام قوّة عسكرية قرية الطبقة جنوب دورا، وتجددت المواجهات مع جنود الاحتلال في مدينة دورا، ألقى خلالها الشّبان الحجارة صوب قوّات الاحتلال، فيما ردّت القوّات بإطلاق القنابل الغازية والصوتية.

واندلعت مواجهات متفرقة بين الأهالي وقوّات الاحتلال عقب اقتحام قوّة عسكرية من جيش الاحتلال في بلدة حلحول شمال الخليل، عقب اقتحام قوّة عسكرية مقري مطبعة بابل في البلدة، ومصادرة أجهزة ومعدات من داخلها.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب محمد نعمان الزعاقيق عقب اقتحام منزله في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وكانت مركبات تتبع المستوطنين تعرضت للرشق بالحجارة أثناء مرورها على الشارع الالتفافي قرب البلدة، أعقبها عمليات تمشيط نفذتها قوّات الاحتلال في محيط البلدة.

وفي مدينة يطّا جنوب الخليل، أقامت قوّات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل “زيف” المدخل الرئيس للمدينة خلال ساعات الصباح.

وفي بيت لحم، أجرت قوّات الاحتلال عمليات تمشيط في محيط بلدة الخضر جنوب بيت لحم، عقب إلقاء عبوة متفجرة باتجاه الشارع الالتفافي القريب، في وقت أصيب فيه عامل برصاص الاحتلال المعدني أثناء محاولته الدخول إلى مكان عمله بمدينة القدس.