أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 16 مواطنًا ويصيب 3 بالرصاص بالضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال ، الليلة الماضية، 16 مواطنًا خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وأصابت 3 مواطنين بالرصاص الحي في مواجهات اندلعت جنوب بيت لحم. 

وقالت الإذاعة العبرية العامة، إن قوات الاحتلال تتهم 3 من بين المعتقلين بالضلوع في "نشاطات إرهابية وبأعمال مخلة بالنظام العام"، مشيرةً إلى أنه تم إحالة المعتقلين إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة نابلس، واعتقلت عددا من الأسرى المحررين وطلبة جامعة النجاح الوطنية.

وقالت المصادر إن المعتقلين هم: عبد الرحمن البشتاوي، مجاهد عاشور، أمين الحلبوني، براء ذوقان، فوزي بشكار، عبد الرحمن الوادي، إيهاب عاشور.

وفي بيت لحم، أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي بعد اقتحام قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واعتقلت 4 آخرون.

وأفادت المصادر بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام المخيم، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان برصاص حي في القدم، تم نقلهم إلى إحدى مستشفيات بيت لحم، لتلقي العلاج، ووصفت حالتهم بالمستقرة.

وأضافت أن قوات الاحتلال خلال اقتحامها للمخيم اعتقلت أربعة شبان، عقب دهم منازل ذويهم، وهم: رغد رائد شمروخ (22 عاما)، وبلال معيوي، وكرم نصري عبد ربه، وحمدي معروف الأطرش.

وفي القدس، اعتقلت القوات الشابين: أنس الرجبي من مخيم شعفاط، وبسام مناصرة الشوغاني من مخيم قلنديا وهو شقيق الأسير أنس.