أهم الأخبار

الاحتلال يُجري تدريبات تحاكي سقوط صواريخ للمقاومة الفلسطينية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

أعلنت "الجبهة الداخلية" في دولة الاحتلال عن انطلاق تدريبات واسعة في تل أبيب (وسط فلسطين المحتلة عام 48)، ومحيطها اليوم الثلاثاء، تشمل استخدام صافرات الإنذار دون توقف في مناطق وأوقات مختلفة.

وقالت القناة العبرية الثانية إن التدريبات هي الأولى من نوعها في منطقة تل أبيب، وتأتي لاختبار نظام صافرات وأجهزة الإنذار في جميع أنحاء المدينة.

وأوضحت أنه سيتخلل التدريب تحركات كبيرة لقوات أمنية إسرائيلية، مضيفة أنها تأتي في إطار أخذ الدروس والعبر من الحرب الأخيرة على غزة قبل عامين.

ومن الجدير بالذكر أن المقاومة الفلسطينية، كانت قد استهدفت مدينة تل أبيب وعدد من المدن الفلسطينية بالداخل المحتلة بـ "رشقات" من الصواريخ؛ خلال العدوان الأخير، عام 2014، على قطاع غزة.

وأفادت القناة العبرية، على لسان المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن التدريب تم إقراره سابقًا وأنه جزء من التدريبات المقررة خلال عام 2016، مشيرًا إلى أن التدريب يهدف إلى الحفاظ على كفاءة نُظم الإنذار.

يذكر أن الجبهة الداخلية التابعة لجيش الاحتلال،  كثفت من التدريبات في العامين الأخيرين، لا سيما بعد حرب غزة الأخيرة، ووصول صواريخ المقاومة الفلسطينية في غزة إلى عمق دولة الاحتلال، وخصوصًا مدينة تل أبيب التي توصف بأنها  العاصمة السياسية والاقتصادية الحقيقية للاحتلال، لفحص مدى استعداد الجبهة في حال اندلاع حرب جديدة، بعد الإخفاقات التي منيت بها خلال حروب الاحتلال في لبنان وغزة.