أهم الأخبار

قرار صهيوني بوقف أعمال إنشاء وتطوير في الأقصى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

أصدرت بلدية الاحتلال بالقدس، مساء أمس الثلاثاء، قراراً إداريا يقضي بوقف الأعمال لإقامة وحدات وضوء وحمامات بجانب المسجد الأقصى، تقوم عليها دائرة الأوقاف الإسلامية، وذلك في موقع وقف إسلامي بجانب باب الغوانمة – أحد أبواب المسجد.

وجاء القرار المذكور بحسب مصادر صهيونية بتوجيه من رئيس حكومة الاحتلال “نتنياهو” بعد جلسة طارئة عقدت في مكتبه عصر أمس، بمشاركة أطراف عدة منها ما يسمى “سلطة الآثار” الصهيونية و”البلدية العبرية في القدس”.

وفق مصادر عبرية، فإن دائرة الأوقاف الإسلامية شرعت منذ سنتين بأعمال لإقامة عشرات وحدات الوضوء والحمامات في مبنى السرايا الواقع في الجهة الشمالية الغربية قريبا من المسجد الأقصى عند باب الغوانمة.

وبارك وزير زراعة الاحتلال المتطرف“أوري أريئيل” الأمر الصادر، وحثّ على متابعة تطبيقه ميدانياً بمنع الأعمال المذكورة، علماً أن وسائل الإعلام في الكيان أثارت خلال الأيام الأخيرة موضوع إقامة الحمامات والوضوء وحرّضت على دائرة الأوقاف وشجعت بالسعي لوقف العمل فوراً.

يُذكر أن دائرة الأوقاف الإسلامية كانت وما زالت تسعى إلى توفير أكبر عدد من وحدات الحمامات والوضوء خدمة للمصلين والوافدين للمسجد الأقصى خاصة في شهر رمضان والمناسبات الإسلامية وصلوات الجمع.