أهم الأخبار

بمشاركة المحاهدين فصائل المقاومة تدعو للمحافظة على شعلة انتفاضة القدس متقدة مستمرة و متصاعدة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - غزة

بمشاركة حركة المجاهدين الفلسطينية عقدت فصائل المقاومة الفلسطينية اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء الموافق 19/4/2016، ناقشت فيه اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وقد مثل وفد حركة المجاهدين كلاً من د. سالم عطاالله "أبو محمود " و أ. إحسان عبد العال القيادي في الحركة ، وفي بيان صحفي اصدرته فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم و الذي وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه باركت فيه عملية القدس البطولية، معتبرة اياها ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال واعداماته اليومية بحق ابناء شعبنا واعتداءاته المتكررة على المسجد الاقصى، كما انها تطور نوعي لأداء وقدرات المقاومة تفتح الباب امام مرحلة جديدة من مراحل الانتفاضة، مؤكدة على اصرار الشعب الفلسطيني في استمرارها و تصاعدها.

ووجهت الفصائل في بياها تحية اجلال واكبار للأسرى في سجون الاحتلال وذلك في ذكرى يوم الاسير الفلسطيني، مؤكدة بأن قضية الاسرى ثابت من ثوابت الشعب وعلى رأس الاولويات في أجندة المقاومة، معتبرة ان تحريرهم واجب شعري ووطني يجب تحقيقه بكل السبل والوسائل و الامكانات وعلى رأسها المقاومة المسلحة كخيار استراتيجي لشعبنا لتحرير أرضه ومقدساته، وكذلك بعمليات أسر الجنود الاسرائيليين ومبادلتهم بصفقات مشرفة كصفقة وفاء الاحرار.
 
وفي السياق ذاته ترحمت الفصائل على أرواح شهداء شعبنا و خاصة اسد فلسطين الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي والشهيد القائد خليل الوزير في ذكرى استشهادهما، مشيرة الى ان دماء شهداء شعبنا و قادته ستبقى نبراس يضيء لنا طريق الحرية و التحرير، كما يجب ان تشكل دماءهم بوابة للوحدة و انهاء الانقسام، وتشدد الفصائل على انها ستبقى وفية لدمائهم وتضحياتهم.
 
وقالت الفصائل في بيانها: ان التهويل الاعلامي من قبل الاحتلال و محاولته استغلال نفق للمقاومة الفلسطينية على انه انجاز كبير يهدف لطمأنة المجتمع الاسرائيلي، هذا التباهي ما هو الا دليل على فشله على كافة الاسعدة الامنية و العسكرية و السياسية تو خاصة في ظل الانهيار الامني والنفسي لدى الاسرائيليين و خاصة سكان المستوطنات المحاذية للقطاع وفشله في تحقيق الامن لهم، و تؤكد فصائل المقاومة على استمرار معركة الاعداد والتجهيز للدفاع عن شعبنا الفلسطيني".
 
وشددت على ضرورة المحافظة على شعلة انتفاضة القدس متقدة مستمرة و متصاعدة بعدما تجاوزت عقبة الاحتواء السياسي وحققت الكثير من الانجازات على طريق تحقيق الهدف الاستراتيجي في دحر الاحتلال عن ارض فلسطين باعتبارها خيارا وطنيا استراتيجيا عن طريق التحرير واستعادة الحقوق والثوابت.
 
وحملت الفصائل في بيانها الاحتلال الاسرائيلي المسئولية الكاملة عن تداعيات اعتداءاته المستمرة على الاقصى والشعب الفلسطيني وسياسة الاعدامات الممنهجة والاعتداءات على الصياديين واستمرار حصار غزة.
 
وفي سياق اخر دعت الفصائل الاشقاء في مصر لتفح معبر رفح بالاتجاهين لانقاذ حياة آلاف المرضى و مستقبل الطلاب والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.