أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل ستة مواطنين في عمليات دهم بالضفة الغربية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، ستة مواطنين عقب شنّها لحملة مداهمات واقتحامات لمدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة.

وذكر موقع "0404" العبري أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة فلسطينيين ممن وصفهم بـ"المطلوبين"، ثلاثة منهم بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة ضد جيش الاحتلال والمستوطنين.

وبيّن الموقع العبري، نقلا عن بيان صادر عن جيش الاحتلال، أن الاعتقالات تركزت في مدينة نابلس ومدينة بيت لحم التي اعتقل من المناطق المحيطة فيها ثلاثة فلسطينيين، بالإضافة الى اعتقال آخريْن من مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة.

 

وذكرت المصادر أن قوة راجلة من قوات الاحتلال اقتحمت "حي الضاحية" شرق مدينة نابلس، واعتقلت الشاب توفيق دويكات، بعد دهم منزله والعبث في محتوياته.

وأضافت أن قوة من جيش الاحتلال نفذت عملية دهم واسعة في قرية "حوارة" جنوب نابلس ووزعت منشورات تهدد المواطنين بعواقب الاستمرار بإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين المارة وسط البلدة.

كما شنَت قوات الاحتلال عمليات دهم واسعة في مدينة بيت لحم ومناطق محيطة فيها واعتقلت الشاب محسن ثوابتة من بلدة "بيت فجار"، ومحمود طقاطقة من قرية "مراح رباح"، كما اعتقلت المواطن محمد البدن من بلدة "تقوع" القريبة من المدينة.

 

وأفادت المصادر أن عملية الاقتحام تخللها تسليم عدد من الشبان بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال الذي أطلق قنابل الغاز والصوت تجاه الشبان الذين رشقوه في الحجارة خاصة في مخيم "الدهيشة" للاجئين الفلسطينيين.

 

أما في مدينة الخليل فاقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في المدينة واعتقلت الشاب محمد الجعبري، أحد اللاعبين في نادي "الأهلي" في المدينة، كما اعتقلت محمد شكري شاهين بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

كما سلَم الاحتلال عددا من الشبان من الخليل، وقرية "رنتيس" قرب رام الله، و"الزاوية" قضاء سلفيت، بلاغات لمقابلة مخابراته، كما دهم منازل في مخيم "قلنديا" شمال القدس واتخذ واحد منها كنقطة عسكرية.

 

وتعمد قوات الاحتلال إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، حيث كثفت من هذه الإجراءات منذ انطلاقة "انتفاضة القدس" في الأول من تشرين أول/أكتوبر الماضي، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.