أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية والقدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال  فجر اليوم الأربعاء، 20 فلسطينيًا عقب حملة مداهمات واقتحامات لمدن وبلدات في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتيْن.

وذكر موقع "0404" العبري أن قوات من الجيش  اعتقلت 11 فلسطينيًا ممن وصفهم بـ "المطلوبين"، خمسة منهم بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة ضد الجيش والمستوطنين.

وبيّن الموقع العبري، المقرب من جيش الاحتلال، أن الأخير اعتقل أربعة في كل من نابلس و بيت لحم .

وتركزت الاعتقالات في نابلس بواقع أربعة معتقلين، وثلاثة من بيت لحم، بالإضافة لأربعة آخرين من الخليل.

ولفت الموقع العبري النظر إلى أن حملة الاقتحامات طالت منازل الفلسطينيين في بلدات بيت جالا، حوسان وتقوع وبلدتي بني نعيم والظاهرية ومخيم الفوار .

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت الناشط الطلابي بجامعة النجاح الوطنية في نابلس "عاصم اشتية" من قرية تل، غربي المدينة.

وأشارت إلى أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت سكنًا يعود لطلبة في جامعة النجاح، وقامت باعتقال اشتية بالإضافة كلا من كرم بني فضل، وشادي حلايقة.

كما و أعتقل الاحتلال خمسة فلسطينيين من مخيم جنين وآخريْن من مدينة القدس. لافتًا النظر إلى وقوع مواجهات، "تخللها اشتباكات مسلحة"، بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين "دون أن يسجل أية إصابات في صفوف الطرفيْن".

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، بلدة "الطور"، شرقي المدينة، واعتقلت الشابيْن يوسف أبو الهوى وأمير جمعة.