أهم الأخبار

حملة اعتقالات في عدد من مدن الضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال ، اليوم السبت، ثلاثة فتية من قرية حوسان، وسلمت تسعة مواطنين من عدة مناطق في بيت لحم، بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وقال مصدر أمني، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتية: عبد العزيز باسم حمامرة (15 عاما)، وسهيل محمد سباتين (16 عاما) ، ومحمد علي شوشة (15 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وأضاف المصدر ذاته، أن قوات الاحتلال، سلمت تسعة مواطنين من عدة مناطق في بيت لحم، بلاغات لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون"، وهم: معاذ سليمان العمور (20 عاما) من بلدة تقوع، وإبراهيم يحيى دعامسة (31 عاما)، من مخيم الدهيشة، وصامد نمر العتيق (22 عاما)، وداود قاسم الازرق (21 عاما)، وكلاهما من مخيم عايدة، ومحمد جمال أبو جلغيف (27 عاما)، وعماد عبد الغني سلهب (17 عاما)، وبدر خالد صلاحات (22 عاما)، ومراد عبد الرحيم سلهب (42 عاما) من مدينة بيت لحم، وعبود خضر نواوره (21 عاما) من منطقة جبل الموالح.

في سياق متصل،اعتقلت قوات الاحتلال ، ثلاثة اطفال من بلدة جيوس شرق قلقيلية.

وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: مهند طاهر جبر (13 عاما)، وفضل حسام بيضة ( 14 عاما)، و بشار ماهر جبر ( 14 عاما) واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وواصلت قوات الاحتلال عمليات الاعتقال والدهم في مختلف مناطق الضفة الغربية تركزت في مناطق جنوب الضفة الغربية.

وأفاد الناشط الشبابي احمد طقاطقة أنه ولليوم الثاني على التوالي وفي إطار سياسة العقاب الجماعي قوات الاحتلال تستمر في التنكيل بأهالي بيت فجار من مداهمات ليلية للمنازل واستجواب المواطنين ميدانياً واستمرار إغلاق كافة مداخل البلدة الرئيسية والفرعية.

وقال إن قوات الاحتلال قامت فجر اليوم السبت باقتحام بلدة بيت فجار بعدة آليات تمركزت في محيط منزل الشهيد علي طقاطقة وشرعت في تفتيش المنازل المجاورة لمنزل الشهيد قبل اقتحامها لمنزل ذوي الشهيد علي طقاطقة وقاموا بتمزيق صور الشهيد الملصقة على الجدران، وعرف من المنازل التي داهمها جيش الاحتلال: خالد ابو حسين طقاطقة، ماهر ابو حسين طقاطقة، محمد حسين ابو رحمة طقاطقة، أبو أشرف احمد طقاطقة، كامل احمد حسن طقاطقة، سامي محمد مرشد طقاطقة.

وفي نطاق متصل اقتحمت دوريات الاحتلال مناطق أخرى في محافظة بيت لحم وسلمت الشاب علي محمود علي الشيخ (28 عاماً) بلاغاً لمراجعة مخابراتها بعد اقتحامها قرية مراح رباح جنوب بيت لحم، والشاب معاذ سليمان العمور من تقوع، والأسير المحرر صامد العتيق وإبراهيم يحيى دعامسة من ارطاس، والأسير المحرر داوود قاسم الأزرق بلاغلات لمراجعة مخابراتها.

وفي رام الله اقتحمت قوة للاحتلال بلدة عابود ونفذت فيها نشاطا امنيا بمشاركة عشرات الجنود، فيما أطلق مجهولون النار على أطراف مستوطنة بيت ايل المتاخمة لمخيم الجلزون.

كما اقتحمت قوة للاحتلال منزل الشهيد محمود ابو فنونة في ضاحية اسكان البلدية في الخليل.

وقي نابلس اقتحمت قوة للاحتلال منطقة اللحف في بلدة تل وداهمت عدة منازل بينها منزل عائلة الشهيد نصر الدين عصيدة وأجرت تحقيقا ميدانيا مع أصحابه