أهم الأخبار

مخطط صهيوني لشطب "الخط الأخضر" وتهويد القدس بالكامل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

كشف تقرير رسمي فلسطيني، النقاب عن مخطط صهيوني لشطب "الخط الأخضر" داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، في مسعى لتسهيل إنجاز مشاريعها التهويدية في الشطر الشرقي لمدينة القدس.

وقال التقرير الصادر عن "المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان" (تابع لمنظمة التحرير الفلسطينية)، إنه وفي سياق مخططات الإستيطان المتواصلة الهادفة لتهويد القدس الشرقية وشطب"الخط الأخصر" (خط وهمي يفصل بين الأراضي المحتلة عام 1948 والمقام عليها الكيان، والأراضي المحتلة عام 1967)، فقد أودعت بلدية الاحتلال في القدس مخططًا هيكليًا لتوسيع مستوطنة "راموت" على حساب مساحة أكثر من 419 دونماً من أراضي قرى "لفتا" و"بيت إكسا" و"بيت حنينا" شرق القدس، ضمن مشروع "منحدرات راموت" التهويدي.

وأشار التقرير، إلى أن المخطط الجديد يترتب عليه مصادرة 45 دونمًا من أراضي قرى "الولجة"، و"شعفاط" و"عناتا" لاستكمال إقامة جدار الفصل العنصري قرب الضفة الغربية، وإقامة معبر جديد.

كما يتضمن إعلان بلدية الاحتلال في القدس، تنفيذ مشروع يطلق عليه اسم "منحدرات راموت" من خلال إقامة 1435 وحدة استيطانية، و240 وحدة خاصة، وبناء مؤسسات عامة، فيما الحي الاستيطاني الجديد الذي سيمتد غرباً باتجاه وادي "بيت اكسا"، وجنوبا باتجاه قرية "لفتا" المهجرة، فوق ما يعرف بـ "خط الهدنة"، ويؤدي إلى توسع كبير في الجزء الشمالي الغربي لشرقي القدس، (وهو أحد بنود خطة القدس 2020 الذي ينص على إقامة 58 ألف وحدة استيطانية في المدينة مع حلول العام 2020).

وبين التقرير الأسبوعي، الذي يرصد انتهاكات الاستيطان الاحتلالي للاراضي الفلسطينية، إلى أن حملات التهويد طالت جهاز التعليم الصهيوني.

وأوضح أن إلى قيام ما يسمى وزير التعليم الصهيوني نفتالي بينت، عن أن اطلاق شعار السنة التعليمية القادمة في اسرائيل سيكون "توحيد القدس".

وأشار بينت في تصريحات له، إلى أنه سيتم طرح خطة تعليمية واسعة تشمل المرحلة الأساسية وصولا الى المرحلة الثانوية، ردا على كافة المحاولات التي كانت تهدف لفصل اليهود عن مدينة القدس، وفقا لتعبيره.

وفي سياق متصل، وثق التقرير عمليات الهدم في تجمع "أبو النوار" بالقدس المحتلة وإخطارات الهدم في أحياء القدس والانتهاكات في المسجد الاقصى، وتطرق لإخطارات الهدم في الخليل وانتهاكات المستوطنين وعمليات الهدم في بلدة "نعلين" برام الله، فضلا عن الانتهاكات في محافظة سلفيت.