أهم الأخبار

القدس.. اعتقال فلسطيني بدعوى محاولة طعن جندي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

أفادت مصادر عبرية، باعتقال شاب فلسطيني قرب منطقة "باب العامود" بمدينة القدس المحتلة، مساء اليوم السبت، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن أفرادها اشتبهوا بشاب فلسطيني لدى مروره من منطقة "باب العامود"، وعند تفتيشه حاول طعن أحد الجنود، قبل أن يتمكنوا من اعتقاله، دون وقوع إصابات، وفق زعمها.

وبحسب بيان الشرطة، فإن الشاب المعتقل يبلغ من العمر (18 عاما)، وهو من أبناء بلدة "قطنة" الواقعة شمال غرب القدس.

وأضافت أن قواتها قامت بنقل المعتقل (لم تكشف عن هويته) إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيق معه، في حين تتواصل الإجراءات العسكرية كالمعتاد في مدينة القدس؛ بما فيها عمليات التفتيش الدقيقة للمارة.

وقالت إن الإجراءات والقيود العسكرية في مدينة القدس "أسهمت في الحفاظ على الأمن العام، ومنع وقوع مزيد من العمليات"، بحسب البيان.

وكان جيش الاحتلال اعتقل صباح اليوم السبت، فتى فلسطيني قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل (35 كيلو مترا جنوب القدس المحتلة)، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن ضد جنود الاحتلال.

 

ويخضع جيش الاحتلال المواطنين الفلسطينيين للتفتيش بشكل دقيق لدى محاولتهم الوصول للمسجد الأقصى في القدس والمسجد الإبراهيمي والبلدة القديمة بالخليل، فيما لا يتردد جنود الاحتلال بإطلاق النار أو اعتقال أي فتاة أو شاب يثير شكوكهم وفقاً للمواطنين في تلك المناطق.