أهم الأخبار

جنين.. الآلاف يشيعون جثامين شهداء عملية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

شيّع آلاف الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، جثامين ثلاثة شهداء في بلدة قباطية، جنوبي مدينة جنين، (الواقعة شمال القدس المحتلة)، كان الاحتلال قد سلّمها بعد احتجازها ليوميْن.

 

وأفادت المصادرأن موكب تشييع الشهداء، (أحمد ناجح أبو الرب، أحمد ناجح زكارنة، ومحمد أحمد كميل)، انطلق من المدخل الشمالي لقباطية، عقب إعادة جثامينهم عصر اليوم عبر حاجز "سالم العسكري"، غربي مدينة جنين.

 

وأضاف أن المشاركين في التشييع أدّوا الصلاة على الشهداء الثلاثة، عقب إلقاء العائلات نظرة الوداع على أبنائها، قبل أن ينطلق الموكب إلى مقبرة قباطية، وسط هتافات مؤيدة "لنهج الشهداء"، ومطالبة بالانتقام من الاحتلال.

 

ودُفن الشهداء الثلاثة إلى جانب قبر صديقهم الشهيد أحمد أبو الرب، حسب وصيتهم، (والذي استشهد بتاريخ 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، برصاص قوات الاحتلال على حاجز "الجلمة العسكري"، شمالي مدينة جنين).

 

وكان ثلاثة شبان من بلدة قباطية، جنوبي جنين، قد نفذوا، الأربعاء 3 شباط/ فبراير الجاري، عملية إطلاق نار وطعن مزدوجة في منطقة "باب العامود"، وسط مدينة القدس المحتلة، أدت لمقتل مجندة إسرائيلية وإصابة آخريْن بجراح مختلفة.

 

يُشار إلى أن قوات الاحتلال تفرض حصارًا على بلدة قباطية، لليوم الثالث على التوالي، (منذ يوم الأربعاء الماضي)، بالتزامن مع شنّ حملة اعتقالات ودهم لمنازل الفلسطينيين، كـ "إجراء عقابي" على خلفية تنفيذ ثلاثة من أبناء البلدة لعملية، وصفتها مصادر سياسية وعسكرية صهيونية بأنها "نقلة نوعية في العمليات الفلسطينية".