أهم الأخبار

شهيد و 6 إصابات خلال المواجهات المندلعة في مخيم قلنديا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

 

أستشهد شاب فلسطيني ظهر اليوم، برصاص الاحتلال في المواجهات المندلعة في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وأفاد مراسلنا أن الشهيد بلال عمر زايد أستشهد جراء إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في المخيم.

واستشهد في وقت سابق من اليوم، ثلاثة شبان برصاص الاحتلال في ثلاث عمليات منفصلة ، في مستوطنة أرئيل المقامة على أراضي سلفيت والخليل ، شرق القدس.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على فلسطيني قام بعملية دهس لجنود الاحتلال على حاجز راما شرق القدس، ما أدى لاستشهاده

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت عن استشهاد شاب برصاص الاحتلال بزعم تنفيذه عملية طعن ضد حارسين أمنيين في مستوطنة أرئيل المقامة على أراضي المواطنين في سلفيت.

في السياق ذاته، أعلنت مصادر طبية "إسرائيلية" بحسب وسائل إعلام عبرية أن حارس أمني وحارسة أصيبا بجروح أحدهما خطيرة والآخر متوسطة ، جراء تعرضهما للطعن.

هذا وذكرت مصادر عسكرية "إسرائيلية"، أن شاب فلسطيني أقدم على طعن حارسين أمنيين بالسكين ما أدى لإصابتهما، قبل أن يطلق نحوه مستوطنين النار، قرب المنطقة الصناعية في مستوطنة أرئيل قرب سلفيت.

وأكدت وسائل الاعلام العبرية نقلاً عن مصادر عسكرية "إسرائيلية"، أن منفذ العملية استشهد.

في سياق متصل، استشهد شاب فلسطيني آخر برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، بزعم تنفيذه عملية طعن ضد جنود الاحتلال في منطقة سدة الفحص جنوب شرق الخليل.

وزعمت مصادر إعلام عبرية، أن شاباً يحمل مفكاً اعتدى على جنود الاحتلال محاولاً طعنهم، وتمكن الجنود من إطلاق النار عليه وإصابته بشكل مباشر، ومن ثم الإعلان عن استشهاده.

ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن ستة شبان أصيبوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في المواجهات المندلعة في مخيم قلنديا.

وأوضحت الجمعية أن الإصابات نقلت إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج