أهم الأخبار

إصابة جنديَّين صهيونيَّين في عملية دهس بالقدس واستشهاد المنفذ .

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - القدس المحتلة

استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال، صباح اليوم الجمعة (27-11)، بعد تنفيذه عملية دهس أدت لإصابة جنديين صهيونيين اثنين قرب مستوطنة "كفار أدوميم"، شرقي القدس المحتلة.

وقال موقع 0404 العبري، إن فلسطينياً يستقل سيارة، دهس بقوة محطة للحافلات قرب مستوطنة "كفار أدوميم"، المقامة على أراضي المواطنين في بلدة أبو ديس، شرقي القدس المحتلة؛ ما أدى إلى إصابة جنديين صهيونيين.

وذكرت شرطة الاحتلال، إن الحادث وقع على الشارع الرابط بين القدس وأريحا، لافتة إلى أن عملية الصدم كانت متعمدة.

وقالت إن قوة أخرى من جنود الاحتلال تواجدت في المكان، أطلقت النار تجاه منفذ عملية الدهس؛ ما أدى إلى استشهاده على الفور.

وهرعت إلى المكان قوات كبيرة من الاحتلال وشرطته وطواقم الإسعاف، وجرى نقل الجنديين المصابين، إلى المستشفى حيث وصفت جراحهما بالمتوسطة.

وزعمت المتحدثة باسم الشرطة الصهيونية لوبا السمري، أن شابا فلسطينا دهس جنديين صهيونيين، كانا متوقفين قرب محطة الحافلات في كفار أدوميم باتجاه البحر الميت، وأصابهما بجراح، وأن جندي أطلق النار تجاه المنفذ ما أدى لاستشهاده في المكان على الفور.

وأضافت أنه تم نقل الجريحين "الاسرائيليين" إلى المشفى لتلقي العلاج مع مواصلة التحقيقات في الحادث.

وأضافت، أنه تبين لاحقاً أن منفذ العملية، هو من سكان مدينة رام الله إضافة إلى أنه شقيق شهيد نفذ عملية في المنطقة ذاتها، والتحقيقات جارية.

ولاحقا، أفادت مصادر محلية أن الشهيد هو فادي محمد خصيب (25 عاما)، وهو شقيق الشهيد شادي، الذي أعدمته قوات الاحتلال قبل 5 أيام، على طريق رام الله أريحا.