أهم الأخبار

إعلام العدو يتساءل: : كيف نٌفذت عملية السبع؟!

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - متابعة

 أثارت وسائل الإعلام العبرية المختلفة، مساء اليوم الأحد، الكثير من التساؤلات حول نجاح منفذ عملية بئر السبع في تنفيذها رغم الإجراءات الامنية الإسرائيلية المعقدة في محطة القطار والحافلات التي شهدت العملية.
 
واعتبرت القناة العبرية الثانية "ان ما جرى يعد أمرا خطيرا من الناحية الامنية وهو يطرح العديد من الأسئلة الصعبة حسب المعطيات القادمة ميدان العملية".
 
وحسب القناة، فإن منفذ العملية كان بحوزته عدة سكاكين ومسدسا واستخدم سلاح أحد الجنود أيضا، مشيرةً إلى أنه لم يعرف حتى اللحظة كيف تمكن المنفذ من دخول المحطة لكن شهود عيان إسرائيليين تحدثوا للقناة عن ان إجراءات الأمن عند المدخل لم تكن صارمة رغم موجة العمليات الأخيرة.
 
بعض التحقيقات تشير إلى أن منفذ هذا الهجوم قد يكون وصل بطريقة ملتوية إلى داخل المحطة المركزية، ومن المرجح أن يكون هذا الهجوم منظما ومخططا ومعدا لها بشكل مسبق وأن المنفذ قد يكون على علم بكل التفاصيل المتعلقة بمداخل ومخارج المحطة.
 
وطرحت القناة احتمالية أن يكون المنفذ قد تلقى مساعدة من اخرين وان هؤلاء هم من قاموا بإيصاله الى المكان وتمكينه من دخول المحطة.
 
وتساءلت القناة أخيرا "كيف تمكن منفذ الهجوم من السير على الأقدام مسافة 50 مترا إلى المحطة وهو يطلق النار؟"، مشيرةً إلى أنه كان بإمكانه الدخول الى قلب المحطة وأن إطلاق النار صوبه بكثافة هو الذي منع وقوع كارثة كبيرة، على حد تعبيرها.