أهم الأخبار

إطلاق نار على قوة صهيونية شرق رام الله والاحتلال يقتحم سلواد

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي  - نابلس

اندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال الصهيوني، ومقاومين، الجمعة (16-10)، شرق مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان، إن مقاوماً على الأقل أطلق النار على مركبات الاحتلال العسكرية بالقرب من المدخل الغربي لبلدة سلواد، أعقب ذلك تبادل إطلاق نار، وقصف صهيوني عشوائي باتجاه المنطقة التي أطلقت منها النيران.

وأوضح الشهود، أن الاشتباك استمر عدة دقائق قبل أن يدفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية وسيارة إسعاف لبلدة "سلواد" ومنطقة "برج الحرية" في البلدة، ويكثّف من تواجد قواته على المدخل الغربي للبلدة.

ولفت الشهود، إلى أن طائرة "إسرائيلية" "بدون طيار" حلّقت في أجواء البلدة، في حين شرعت قوات الاحتلال بتفتيش منازل المواطنين القريبة من منطقة إطلاق النار، والتي تم اقتحامها بأعداد كبيرة من تلك القوات.

من جانبه، قال رئيس بلدية "سلواد"، عبد الرحمن صالح، إن قوات الاحتلال تعمدت استهداف المزارعين والمواطنين بالقرب من الطريق الالتفافي الذي يمر بمحاذاة البلدة.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر إعلامية عبرية إن مركبة فلسطينية مسرعة أطلقت النار صوب مستوطنة "عوفرا"، المقامة على أراضي المواطنين شمال مدينة رام الله.