أهم الأخبار

الاحتلال يهدم منزلاً في دير بلوط غرب سلفيت

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي  - نابلس

هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم الاثنين (10/8)، منزلاً في بلدة دير بلوط غرب مدينة سلفيت، بحجة عدم الترخيص.

و قال عدنان عبدالرحمن عبدالله، صاحب المنزل: "إن ما يقارب عشرة جيبات تابعة لجيش الاحتلال، وآخر تابع لما يسمى (دائرة التنظيم الصهيونية) وجرافتين كبيرتين اقتحمت منطقة خلة قصول جنوب البلدة، حيث منزله المشيد منذ 12 عاماً، وفرضت عليها طوقاً عسكرياً منعت أي من المواطنين الاقتراب منها، وشرعت جرافاتها بعملية الهدم، حتى سوتها بالأرض وحولتا الى كومة من الحجارة".

وأكد عدنان عبدالله: "أنه تلقى قبل سنوات إخطارات بهدم المنزل لعدم الترخيص، لكننا توجهنا إلى مكتب الشكاوي في القدس، وصوبنا كل أوراقنا الثبوتية اللازمة، وتفاجأنا بإخطار آخر قبل شهرين للهدم، فذهبنا إلى مكتب الشكاوي وجددنا توثيق أوراقنا، بعد طلب الإدارة المدنية نسخة عنها، وقمنا بتوفير نسخ لها، لكن الاحتلال جاء صباح اليوم ونفذ الهدم دون أن يلقي بالاً لأوراق المنزل".

وأشار عبدالله: "أن مساحة المنزل تبلغ 300 متر مربع، وكان سيؤي عائلته المكونة من 6 أفراد، وهو مكون من غرفتين كبيرتين، ومطبخ وحمام وبه مخازن تجارية وبركس للأغنام".

يجدر ذكره أن في تلك المنطقة الجنوبية للبلدة ما يقارب 60 منزلاً تسلمت إخطارات هدم بدعوى عدم الترخيص، بحجة وجودها في المنطقة (c).