أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين في الضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - الضفة المحتلة

أفادت مصادر إعلامية ومحلية أن قوات الاحتلال الإسرائيلية، اعتقلت مساء أمس الأربعاء وفجر اليوم الخميس، تسعة فلسطينيين بعد اقتحام منازلهم، في حين اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال في مدينتي نابلس والقدس.

ففي الخليل جنوب الضفة الغربية، اعتقل الجيش الإسرائيلي فجر اليوم 6 مواطنين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، وذكرت مصادر محلية لوكالة "قدس برس" أن الاحتلال اقتحم بلدة بيت أمر واعتقل 3 شبان وسلم رابعاً بلاغا لمقابلة المخابرات، وبذلك يرتفع عدد المعتقلين من البلدة منذ بداية العام إلى 64، من بينهم 28 طفلا.

كما اعتقل الاحتلال شابا من بلدة حلحول شمال الخليل بعد دهم منزله وتفتيشه، في حين ذكرت مصادر أمنية فلسطينية لوكالة "قدس برس" بان الاحتلال اعتقل شابين من بلدة دورا قضاء الخليل، في الوقت الذي هاجم المستوطنون منزلاً لعائلة الرازم في منطقة "الكسارات " بمدينة الخليل ورشقوه بالحجارة.

أما في جنين، فذكرت مصادر إعلامية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين مصطفى هلال شتا (35 عاما)، وبسام عمر أبوزينه (23 عاما)، بعد مداهمة منزليهما في مدينة ومخيم جنين.

كما اقتحم الاحتلال بلدة يعبد وداهم ثلاثة منازل تعود لكل من: عاطف غالب ابو بكر، ومنصور يوسف أبو بكر، ومحمد يوسف ابو بكر، وداهمت منزل المواطن عبد محمد شرقاوي في بلدة الزبابدة جنوب جنين، بحجة أن نجله نضال مطلوب لقوات الاحتلال.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية فلسطينية أَن مئات المستوطنين اليهود اقتحموا، فجر الخميس، "قبر يوسف" في المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، وأدوا شعائر دينية وتلمودية، تحت حماية أمنية من جنود الاحتلال.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال دهمت المنطقة الشرقية في نابلس وفرضت طوقاً أمنياً عليها، تمهيداً لاقتحام حافلات إسرائيلية تقل متطرفين يهود لمنطقة قبر يوسف، قرب بلاطة البلد، والتي دخلت للمنطقة من جهة شارع الحسبة.

وأشار شهود عيان إلى أن عشرات الشبان الفلسطينيين تصدوا لاقتحام الاحتلال ومستوطنيه ورشقوا مركباتهم بالحجارة، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الاحتلال في المنطقة.

وبيّن الشهود أن المواجهات امتدت لمخيم بلاطة، وأحياء شارع عمَّان وعراق التايه وبلاطة البلد، شرق نابلس، واستخدم الاحتلال فيها القنابل المضيئة وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع إلى جانب الرصاص المطاطي.

وأوضحت المصادر أَن المواجهات أسفرت عن وقوع حالات اختناق في صفوف المواطنين جرّاء استنشاقهم الغاز، دور أن يبلغ عن اعتقالات.

وكانت مواجهات قد اندلعت مساء الأربعاء، بين الشبان وقوات الاحتلال في حي وادي حلوة ببلدة سلوان مقابل عقار عائلة المالحي الذي تم تسريبه للمستوطنين عن طريق البيع وتزوير الأوراق.

وأوضحت مصادر محلية أن شبان الحي اعتصموا أمام عقار عائلة "المالحي" الذي تم تسريبه، بعد رفض حراس المستوطنين السماح لأصحابه الدخول إلى إحدى الشقق المتبقية.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت المكان وألقت القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية باتجاه المتواجدين وأفراد عائلة المالحي، واعتدت على بعضهم بالضرب، واعتقلت الفتى إبراهيم المالحي 15 عاما.