أهم الأخبار

بدء استقبال طلبات التقدم للثانوية العامة بسجون الاحتلال

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - القدس المحتلة

أفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين اليوم الأحد، عن بدء استقبال الهيئة لطلبات التقدم لامتحان الثانوية العامة للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني للعام الجاري، حيث ستبدأ فترة التقديم من تاريخ اليوم الموافق 15 اذار لغاية 30 أيار القادم.

وأوضح مدير دائرة التعليم الجامعي في الهيئة سياف أبو سيف، أنه يجب أن تتوفر العديد من الشروط لمن سيتقدم من الأسرى للامتحان والتي تتمثل في: إحضار شهادة ميلاد أصلية مصدقة، وورقة الصليب الأحمر بتاريخ حديث، وآخر شهادة علمية حصل عليها الأسير مختومة من المدرسة ومصدقة من وزارة التربية والتعليم، أو كشف علامات ثانوية عامة إذا كان الأسير قد تقدم سابقا للامتحان.

وبين أبو سيف أن الشروط التي يجب أن تتوفر بالأسرى المتقدمين للامتحان هي:

كل أسير أنهى الصف السادس أو السابع أو الثامن بنجاح ويزيد عمره عن 20 عاما أو أتم ثلاث سنوات اعتقال كاملة أو أكثر قبل تاريخ 1/7/2015.

كل أسير محكوم مؤبد ومضى على اعتقاله عشرة سنوات فأكثر قبل تاريخ 1/7-2015، بغض النظر عن مؤهله العلمي وعمره.

كل أسير أنهى الصف التاسع أو العاشر بنجاح وعمره يزيد عن عشرين عام وأتم عاما كاملا أو أكثر في الأسر قبل تاريخ 1/7/2015.

كل أسير أنهى الصف الحادي عشر بنجاح أو من أعتقل وهو على مقاعد الدراسة في الصف الثاني ثانوي بغض النظر عن عمره وفترة اعتقاله.

وأضاف أبو سيف " كل أسير يتم الإفراج عنه قبل تاريخ 1/7/2015، لا يحق له التقدم للامتحان".

وتهيب الهيئة بجميع أهالي الأسرى الذين يرغبون أبنائهم بالتقدم لامتحان الثانوية العامة، التوجه إلى مديريات الهيئة للتسجيل كل في محافظته، مصطحبين معهم الأوراق المطلوبة مع مراعاة كل شروط التقدم.