أهم الأخبار

حركة المجاهدين :تستنكر اعتبار حماس جماعة "ارهابية" وتدعو السلطات المصرية إلى "مراجعة هكذا قرارات من شأنها أن تضر بمصالح الأمة".

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي - غزة

عدّت حركة المجاهدين الفلسطينية قرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة اعتبار حركة حماس جماعة "إرهابية"، بأنه "يتساوق مع ما يريد الاحتلال"، مطالبة بالعدول الفوري عنه.

وقالت الحركة في بيانٍ لها اليوم السبت (28-2) وزعته على وسائل الإعلام، إن هذا القرار "لا يصب في مصلحة الشعبين الفلسطيني والمصري، وهو يخدم ويتساوق مع ما يريد الاحتلال لإسهامه في حصار المقاومة الفلسطينية وإضعافها، وخارج عن إرادة الأمة والشعب المصري".

وأضافت إن المقاومة الفلسطينية "أخذت على عاتقها تحرير الأرض والمقدسات والدفاع عن كرامة وحرية هذه الأمة وشرفها وعزتها، وهي تنأى بنفسها عن أي تدخل بالشؤون الداخلية لأي دولة عربية، ووجهتها معروفة".

وأكدت على متانة العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمصري، ودعت السلطات المصرية إلى "مراجعة هكذا قرارات من شأنها أن تضر بمصالح الأمة".

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، قضت ظهر اليوم السبت، باعتبار حركة المقاومة الإسلامية حماس "منظمة إرهابية"، وهو ما عدّته الحركة قراراً صادماً وخطيرًا يستهدف الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة الفلسطينية.

ويأتي هذا القرار بناءً على دعوى أقامها المحامي سمير صبري ضد حركة حماس بطلب الحكم باعتبارها "منظمة إرهابية"، بزعم تورطها فى القيام بالعديد من "الأعمال الإرهابية" داخل الأراضي المصرية.