أهم الأخبار

الآلاف يشيعون شهيدي "القسام" في الخليل .. والفصائل الفلسطينية تدين الجريمة وتطالب بالرد عليها.

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

غزة - المكتب الاعلامي :

شيع الآلاف من الفلسطينيين في مدينة الخليل جثماني الشهيدين عامر ابو عيشة ومروان القواسمي بعد ساعات من اغتيالهم من قبل الاحتلال خلال عملية عسكرية بالمدينة.

وانطلق موكب تشييع الشهداء مباشرة بعد تسليم الاحتلال جثماني الشهيدين للجانب الفلسطيني، حيث جرى نقلهم بواسطة مركبة إسعاف فلسطينية الى منزليهما في منطقة دائرة السير بمدينة الخليل.

كما و اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، مما أدى إلى إصابة عدد من الشبان بجروح وحالات اختناق.

وأوضح شهود عيان، أن جثمان الشهيدين تعرض لإطلاق نار مكثف في جميع أنحاء الجسم، وان النيران اندلعت في المبنى الذي توجد الشهيدين فيه وان تبادلاً لإطلاق النار وقع بين الشهيدين وجنود الاحتلال قبل استشهادهما.

انطلق آلاف المواطنين عقب صلاة المغرب، في مسيرة حاشدة من مسجد الخلفاء الراشدين بجباليا شمال قطاع غزة، تلبية لدعوة أطلقتها حركة حماس، نصرة لأهالي مدينة الخليل، بعد عملية اغتيال المطاردين القساميين مروان القواسمة وعامر ابوعيشة.

وأطلق المشاركون هتافات وشعارات مختلفة داعمة للمقاومة الفلسطينية، مطالبين بعودة العمليات الاستشهادية، كما طالبوا السلطة الفلسطينية بوقف سياسة التنسيق الأمني، والالتفاف حول خيار المقاومة إلى جانب شعبها.