أهم الأخبار

الإفراج عن الأسير القيادي علاء أبو خضر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

الضفة المحتلة - المكتب الاعلامي :

أكد مركز احرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أنه من المتوقع أن تفرج سلطات الإحتلال عصر اليوم عن الأسير علاء الدين حمدان أبو خضر (40 عاما) من قرية الجديدة قضاء جنين بعد إعتقال إداري استمر لمدة 3 شهور، ليصبح مجموع ما امضاه الاسير داخل الأسر في حياته أكثر من 18 عاماً.

وقال مدير مركز أحرار فؤاد الخفش :” إن علاء استطاع من خلال اعتقاله أن يكون شخصا مميزا بكل ما تعني الكلمة من معنى، فقد اهتم بالجانب الثقافي والعلمي، ووصل بجهوده للمرحلة الأخيرة من دراسته الجامعية في الجامعة العبرية داخل المعتقل، وقد أتقن اللغة العبرية بشكل ممتاز”.

ومن جانبها فقد أعربت زوجة الأسير وعائلته عن سعادتهم البالغة بتحرر علاء وعودته مجددا لحضن عائلته وأطفاله دجانة وبيسان الذين حرمهم الإحتلال من رؤية والدهم، والجلوس معه، فقد كان الأسير محروما خلال فترة إعتقاله من إحتضان أبنائه أو رؤيتهم إلا خلال زيارتهم له كل ثلاثة شهور.

ويشار أن الاسير أو خضر كان قد إعتقل لأول مرة لمدة 16 عاماً منذ عام 1993 وحتى افرج عنه عام 2009 ليعيد الإحتلال إعتقاله ثانية  بتاريخ 622012 وأمضى 14 شهرا في الاعتقال الإداري  ليعاد اعتقاله ضمن حملة جز الرؤوس الكبيرة في 12/6/2014 وقد بقي رهن الإعتقال الإداري حتى اليوم حيث موعد الإفراج عنه وعودته ثانية لأحضان الحرية.