أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الاعلامي - الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيونية فجر اليوم  الاثنين 7 مواطنين فلسطينيين من محافظات مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين علي حامد حمامره (22عامًا)، ومنتصر محمد زعول (20 عامًا)، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال هاجموا كذلك عدة منازل بشكل همجي وشرعوا بالعبث في محتوياتها والتخريب فيها، مبينين أن القوة العسكرية أطلقت قنابل الغاز والصوت على الشبان الذين تصدوا لهم.

وفي محافظة الخليل،اعتقلت قوّة صهيونية الشاب جميل عيسى القواسمة (20 عاما) بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه في مدينة الخليل، فيما نفّذت القوّات نشاطا أمنيا ما زال مستمرا حتّى ساعة كتابة هذا الخبر.

كما اختطفت قوّة من وحدات المستعربين الشاب أدهم محمد عزمي اخليل (24 عاما) بعدما ترجل جنود مقنّعون من شاحنة (ميني باص) تحمل لوحة تسجيل اسرائيلية، وحاصروا منزله قبل اقتحامه.

حيث اكدت المصادر القوة العسكرية نقلت المعتقل مقيّد الأيدي والأقدام ومعصوب العينين مشيا على الأقدام لمسافة تجاوزت الكيلو متر، قبل أن تحضر عدة جيبات عسكرية وناقلات للجند وتنقل المعتقل اخليل إلى جهة مجهولة.

من جهته، أوضح نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنَين من بلدة قبلان في نابلس، ترافقت مع عملية اغتيال للشاب زكريا أقرع فجر اليوم، والمعتقَلين هما بلال الأقرع، وهو شقيق الشهيد، بالإضافة إلى علاء حسن عبد الرحيم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا من محافظة جنين خلال محاولته السفر على معبر الكرامة، فيما أرجعت عددًا آخر في ظل الإجراءات التعسفية التي يشهدها المعبر.

وأوضحت أن مخابرات الاحتلال أوقفت المواطن أحمد حسني مصطفى من بلدة ميثلون جنوب جنين، أثناء عبوره جسر الكرامة، وأخبرته بأنه معتقل ونقلته إلى جهة مجهولة.