أهم الأخبار

4 عمليات فدائية بالأسبوع الأخير من حزيران

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

أصيب خمسة مستوطنين خلال أربع عمليات فدائية نفذت في الأسبوع الأخير من شهر حزيران.

ورصد لموقع الانتفاضة الإلكتروني، إصابة اثنين من جنود الاحتلال بعد رشقهم بالحجارة في المواجهات التي اندلعت في قرية العيساوية، فيما أصيب جندي ثالث عقب رشقه بالحجارة في المواجهات شهدها مخيم الدهيشة في  بيت لحم.

وفي بلدة بيت أمر بالخليل، بين الموقع أن أحد جنود الاحتلال أصيب بجراح، بعد استهدافه إصابته بزجاجة حارقة في المواجهات التي اندلعت في البلدة.

كما وأصيب جندي بإصابة متوسطة بعد رشقه بالحجارة بعد المواجهات القوية التي اندلعت في البلدة القديمة وسط مدينة الخليل.

وخلال الأسبوع الرابع من شهر حزيران، استهدفت مجموعة من الشبان دورية لقوات الاحتلال في بلدة الخضر قرب بيت لحم، بعبوة ناسفة أثناء مرورها في البلدة، دون أن يعترف الاحتلال بوقوع إصابات.

وخلال الأسبوع الرابع من شهر حزيران، استشهد الشاب الفلسطيني إياد منير عرفات غيث (22 عاماً) جنوب مدينة الخليل بعد اشتباك مسلح دار بينه وبين قوة من المستعربين.

ووفق الإحصائية التي أعدها موقع الانتفاضة، فقد أصيب 15 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق بالغاز والاعتداء بالضرب، خلال المواجهات التي اندلعت في 58 نقطة مواجهة.

وشهدت المواجهات إلقاء أكثر من  10 زجاجات حارقة، في مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلتين، خلال الأسبوع الرابع من شهر حزيران.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 46  فلسطينياً بينهم 7 أطفال، وتركزت الاعتقالات في محافظات الخليل، القدس، جنين، وبيت لحم، ونابلس، وطولكرم، وقلقيلية، وبينهم أسرى محررين.