أهم الأخبار

العشرات من جنود جيش الاحتلال ادعوا التسمم للتهرب من التدريبات

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

ادعى العشرات من جنود جيش الاحتلال إصابتهم بالتسمم في قاعدة "شيزيفيم" العسكرية جنوب البلاد، من أجل التهرب من التدريبات العسكرية، وبعد التحقيق تم تقديمهم للمحاكمة.

وقبل نحو أسبوع، اكتشف الطاقم الطبي وجود حالات تسمم بين الجنود في القاعدة العسكرية، وبعد فشله في مواجهته وعلاجه، قاموا بتسريح الجنود من القاعدة ونقل بعضهم للمستشفيات، وتبين لاحقًا أن عشرات الجنود استغلوا الواقعة للتهرب من التدريبات والحصول على تسريح لعدة أيام.

وذكرت صحيفة "معاريف" التي أورد الخبر أن الطاقم الطبي اشتبه في حينه بأن الحديث يدور عن "إرهاب بيولوجي من قبل عدو"، وبناء عليه تم تعليق العمل والتدريبات في القاعدة ونقل الأطباء بطائرات إلى قاعدة أخرى لإجراء الاختبارات اللازمة. وأعلن الناطق بلسان الجيش أن نحو 200 جنديًا أصيبوا بالتسمم ونقلوا للحجر الصحي أو إلى المستشفى للعلاج.

وتم إقرار عدم وجود "إرهاب بيولوجي" في بداية الفحص بعد أن قام الأطباء بتحليل عينات الدماء التي أخذت من الجنود في مستشفى "تل هشومير"، وكشفت التحاليل أن عشرات الجنود زيفوا إصابتهم بالتسمم مستغلين حالة الهلع التي نتجت عن إصابة زملاء لهم من أجل التهرب من التدريبات.