أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل عددًا من المواطنين في مداهمات واسعة بالضفة والقدس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الأحد، 17 مواطنا عقب حملة اقتحامات واسعة لمختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وذكرت "لجنة أهالي أسرى القدس" أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين بينهم الأسير المحرر ناصر الدين أبو خضير، ومحمد أبو خضير، وأمير أبو خضير، من "شعفاط" وسط القدس المحتلة،

وأضافت اللجنة في بيان لها، أنه تم اعتقال الأسير المحرر محمد الشلبي، من البلدة القديمة بالقدس، والفتى أنس علي أبو عصب من بلدة "العيسوية" وسط المدينة.

وفي بلدة أبوديس شرقي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابيْن: أمجد ربيع، وعلي ربيع، في حين اعتقلت الليلة الماضية الشاب مهدي أبو سنينة من طريق الواد داخل البلدة القديمة.

من جهته، ذكر "مركز معلومات وادي حلوة"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية الشاب محمد العباسي  من عين اللوز ببلدة سلوان، بعد الاعتداء عليه بالضرب.

وكان تقرير لجيش الاحتلال، أعلن عن اعتقال قواته الليلة الماضية 10 فلسطينيين؛ بزعم أنهم "مطلوبون" بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وطالت الاعتقالات فلسطينييْن من مدينة رام الله وآخريْن من بلدة "أبوديس" شرقي القدس، فيما اعتقل أربعة من بلدتي "الخضر"، و"حوسان" قرب بيت لحم وفلسطينييْن من مدينة الخليل

وقال جيش الاحتلال إن قواته اعتقلت نشطاء في "الجبهة الشعبية خلال عمليات الدهم والاقتحام التي نفذّتها في مدينة رام الله.

وفي تفاصيل الاعتقالات، ذكرت المصادر بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة رام الله واعتقلت اعتراف الريماوي، مدير مركز "بيسان" للبحوث والإنماء، بالإضافة للأسير المحرر عبد الرزاق فرّاج.