أهم الأخبار

إضراب الكرامة يدخل شهره الثاني.. ونقل عدد من الأسرى للمشافي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال، اليوم الأربعاء، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الواحد والثلاثين على التوالي، والمعروف بـ”إضراب الحرية والكرامة”، مطالبة بتحقيق مطالب إنسانية ومعيشية لهم.

وقالت اللجنة الإعلامية للإضراب إن الاسرى يدخلون شهرهم الثاني من الإضراب وسط ظروف صحية صعبة، فقد نُقل العشرات من المضربين إلى ما سماها الاحتلال بالمستشفيات المدنية، مشيرة إلى أنه جرى نقل الأسير حافظ قندس إلى مستشفى “سوروكا”، بعد إصابته بنزيف داخلي.

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن مصلحة سجون الاحتلال نقلت مساء أمس  الثلاثاء، جميع الأسرى المضربين عن الطعام في سجن “النقب” إلى سجن “إيشل” وسجون أخرى.

 وسمحت مصلحة سجون الاحتلال بزيارة (39) أسيراً مضرباً فقط من أصل قرابة (1500) أسير بدأوا الإضراب قبل شهر.

وفقاً لبرنامج اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب، فاليوم الأربعاء خصص للمسيرات في مراكز المدن بمشاركة الاتحادات الشعبية والنقابات المهنية والأطر والمؤسسات كافة تنطلق الساعة الحادية عشرة صباحًا نحو مقرات الأمم المتحدة.

وتجدر الإشارة الى ان الأسير مروان البرغوثي توقف عن شرب الماء في خطوة منه للضغط على السجان والبدء بالمفاوضات مع المضربين بعد مماطلة الاحتلال وعدم القيام بمفاوضات جدية حتى اللحظة، حيث أعلن عن هذه الخطوة خلال زيارة المحامي له قبل يومين.

ويطالب الأسرى بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، التي كانوا قد حققوها سابقا من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر.

وأبرز تلك المطالب، “إنهاء سياسات الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها، والإهمال الطبي”، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.