أهم الأخبار

سجن عسقلان يعقد محاكمات داخلية ويفرض غرامات على الأسرى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

قالت اللجنة الإعلامية لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، إن حالة الأسرى في سحن 'عسقلان' آخذة بالتدهور ويعانون من دوار وتقيؤ، وان إدارة السجن تخضع الأسرى لمحاكم داخلية وتفرض عليهم الغرامات المالية.

ونقلت اللجنة الإعلامية هذه التفاصيل بعد زيارة المحامي كريم عجوة من الهيئة للأسيرين نائل البرغوثي ومحمد القيق، الذين يقبعان في عزل سجن 'عسقلان'

وأفاد المحامي عجوة بأن إدارة السّجون نقلت الأسير نائل البرغوثي و30 أسيرًا آخرًا، كانوا قد انخرطوا في الإضراب في يومه 18 من سجون 'أوهلي كيدار' و'رامون' و'النقب' إلى سجن 'عسقلان'.

وأشار إلى أن حالة الأسير البرغوثي (59 عامًا) تراجعت بشكل ملحوظ، إذ فقد من وزنه خمسة كيلوغرامات، لافتًا إلى أن الأسرى يستندون على تناول الماء فقط ويرفضون تناول المدعمات، كما وتخلو زنازينهم من أغراضهم الشخصية باستثناء تزويدهم بفرشاة أسنان ومعجون وغيارين داخليين ولباس 'الشاباس'.

من جانبه، قال الأسير محمد القيق أنه يعاني من دوران وتقيؤ مستمر، وانخفاض في وزنه ستة كيلوغرامات، مضيفًا أنهم يحتجزون في زنازين قذرة وضيقة، علاوة على إخضاعهم لمحاكمات داخلية، وفرض عقوبات تمثلت بغرامات مالية بقيمة 200 شيكل على كل منهم، وحرمان من الزيارة لمدة شهرين وحرمان من الكنتينا لشهرين أيضًا.