أهم الأخبار

خلال مسيرة حاشدة نظمتها حركة المجاهدين " لن يسقط الحصار مقاومتنا "

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

المكتب الإعلامي – غزة:

نظمت حركة المجاهدين الفلسطينية مساء اليوم الخميس، مسيرة الفلسطينية للتنديد بالحصار  و"المؤامرة ضد قطاع غزة "، وسط دعوات جماهيرية وفصائلية برفع الحصار عن غزة أو الانفجار بوجه الاحتلال.

واحتشد المئات أمام ملعب اليرموك وسط مدينة غزة وصولاً الى برج شوا وحصري وسط المدينة؛ بمشاركة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية .

من جانبه أكد الشيخ نائل أبو عودة عضو مكتب الامانة العامة لحركة المجاهدين أن الإجراءات التصعيدية التي اتخذتها السلطة بحق قطاع غزة تأتي تماشيًا مع مطالب الإدارة الأمريكية والرئيس ترامب.

جاء ذلك خلال كلمة له أمام المسيرة التي نظمتها الحركة بعنوان "لن يسقط الحصار مقاومتنا" بهدف "كسر الحصار ودعماً للأسرى".

وأوضح أن الشعب الفلسطيني خرج قبل أيام بالآلاف من جميع الفصائل الفلسطينية لرفضهم المؤامرة على غزة، ليثبت أن المقاومة هي الأقدر على تمثيل الشعب والمحافظة على حقوقه المشروعة.

ودعا أبو عودة شعبنا الفلسطيني بالضفة والقدس للانخراط بالمقاومة وتصعيد المواجهة مع العدو المجرم فتحرير الارض والانسان يمر عبر الانتفاضة والمقاومة

وتابع أبو عودة "إن رئيس السلطة محمد عباس  في ذهابه لواشنطن تخلى عن كل أوراق القوة التي يمتلكها شعبنا، نقول للذين يتمسكون ببعض الوطنية وإلى العقلاء في حركة فتح والسلطة أوقفوا حال التفرد التي تمارسها السلطة وانحازوا لخيار شعبكم".

وشدد أبو عودة أننا نحذر الاحتلال من التمادي في تشديد الحصار على غزة وعليه ان يعلم ان الانفجار قادم في وجهه لا محال وعليه تحمل تبعات ذلك .

وختم أ. نائل أبو عودة داعياً الاخوة  في مصر لأن توفق بين دورها القومي وأمنها القومي في فتح معبر رفح أمام المأساة الانسانية التي يتعرض لها شعبنا في غزة.

بدوره أكد د. اسماعيل رضوان القيادي بحركة حماس ان الاحتلال سيدفع الثمن غالياً ان لم يلبي مطالب اسرانا مؤكدأ على رفض الفصائل وشعبنا للمؤامرة على غزة  وتابع الحصار على غزة لن يجلب الا الدمار للاحتلال .

ودعا رضوان جماهير شعبنا إلى الصمود والثبات في وجه الحصار، إلا أنه حذر من أن استمرار الأزمة سيؤدي إلى انفجار الوضع بوجه الاحتلال ، مشددًا على أن المقاومة لن تسمح بأن يستمر الحصار.

وبعث رسالة إلى الأسرى المضربين في سجون الاحتلال أن قضيتهم على سلم أولويات المقاومة، وأنها ستبذل كل السبل والإمكانات لتحريرهم، مضيفاً "نقول للسجان لن تنكسر إرادة المقاومين وإرادة أسرانا حتى ينالوا حريتهم