أهم الأخبار

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينياً في القدس والضفة بينهم أطفال

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

اعتقل جيش الاحتلال الليلة الماضية، وفجر الأحد، 11 مواطناً فلسطينياً بينهم أطفال وأسرى محررون، خلال عمليات اقتحام لمناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال أربعة فلسطينيين ممّن وصفتهم بـ "المطلوبين"، متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وبحسب التوزيع الجغرافي للاعتقالات؛ فيتبيّن من التقرير الإسرائيلي أنها طالت فلسطينييْن من بلدتي "بيت عنان"، و"قطنة" شمالي غرب القدس، بالإضافة إلى آخريْن من بلدتي "حوسان"، و"بيت فجار" قرب بيت لحم (جنوب القدس المحتلة).

وقال جيش الاحتلال إن قواته صادرت مركبة استخدمها فلسطينيون في استهداف مستوطنة "مجدل عوز" قرب بيت لحم، بالزجاجات الحارقة.

بدورها، قالت "قدس برس"، إن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الساعات الماضية 11 فلسطينياً، على حواجز عسكرية وبعد دهم منازلهم والعبث في محتوياتها.

وذكرت أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة قرى وبلدات في محيط بيت لحم، واعتقلت  الأسير المحرر محمود إبراهيم ثوابتة، من بلدة "بيت فجار"، فيما اعتقل الأسير المحرر أنس محمد طقاطقة، من قرية "أم سلمونة"، وصودرت مركبته الخاصة.

وأضافت أن الاحتلال اقتحم كذلك بلدة "حوسان" غربي بيت لحم، واعتقل الطفل محمد أبويابس (14 عاما)، إثر دهم منزل عائلته وتفتيش منزلهم.

كما أقدم جيش الاحتلال الليلة الماضية على اعتقال الشاب إياد دويكات، من منطقة "عسكر البلدة" شرقي نابلس، على حاجز عسكري قرب مدينة أريحا، فيما اعتقل شابيْن (لم تعرف هويتهما)، بعد اقتحام قوات الاحتلال فجر اليوم بلدتي "بيت عنان"، وقطنة قرب القدس المحتلة.

وفي القدس، أفادت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أن قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس وفجر اليوم خمسة شبان مقدسيين بينهم أطفال.

وأوضح لـ”قدس برس” أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد أبو صبيح (18 عاماً)، والأطفال يوسف أبو الهوى (17 عاماً)، أشرف أبو جمعة (17 عاماً)، ومحمود عبد الله أبو الهوى (17 عاماً، عقب اقتحام منازلهم في حي الطور شرقي القدس المحتلة.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل فيصل شبانة (16 عاماً) "ميدانياً" عقب المواجهات التي اندلعت في حي الطور مساء أمس السبت.

وداهمت قوات الاحتلال فجر الأحد، بلدة عورتا جنوب شرق مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، واقتحمت عدة منازل واستجوبت أصحابها.

وأفاد شهود عيان أن ضابطا من مخابرات الاحتلال رافق القوة المقتحمة، فيما جرى تسجيل أرقام هويات القاطنين بالمنازل، وأرقام أجهزتهم الخلوية.

من جانب آخر اعتقل جنود الاحتلال الليلة الماضية الشاب إياد دويكات من بلدة عسكر البلد شرق نابلس، أثناء مروره على حاجز قريب من مدينة أريحا.

واعتقل الجنود مساء أمس على حاجز قرب مدينة جنين الأسير المحرر مجد عازم من بلدة سبسطية شمال نابلس، بعد إيقاف مركبته والاعتداء عليه بالضرب وتحطيم سيارته.