أهم الأخبار

الاحتلال يدين مقدسية بتهمة منع مستوطن من الوصول لـ"مكان مقدس"

طباعة تكبير الخط تصغير الخط
 0 Google +0  0

أدانت ما يسمى بـ"محكمة الصلح" المقدسية سحر النتشة، بلائحة الإتهام الموجهة ضدها، المتضمنة منعها مستوطنا من الوصول إلى "مكان مقدس".

وأفاد المحامي رمزي كتيلات من مؤسسة "قدسنا لحقوق الإنسان"، أنه حددت جلسة للمتهمة في السادس من شهر آذار (مارس) المقبل، لسماع مرافعات الجانبين بعد إدانتها بالتهمة الموجهة إليها.

وتعتبر سحر النتشة ضمن " القائمة الذهبية" المبعدة عن المسجد الأقصى منذ أكثر من عام بقرار من مخابرات الاحتلال، وكانت قد اعتقلت قبل عدة شهور وتم توقيفها لمدة 11 يوما، وأخلي سبيلها بشرط الحبس المنزلي، بعد دهم منزلها في بيت حنينا، وتفتيشه وتخريب محتوياته، ومصادرة حواسيب وجهاز نقال وممتلكات خاصة.

من جانبه لفت المحامي حمزة قطينة من مؤسسة قدسنا، أن الشاب محمود عبد الوهاب عبد اللطيف (25 عاما) عرض الأحد على "المحكمة المركزية" في القدس، للنظر في قضية الاعتقال الاداري لمدة 3 شهور.

وأشار إلى أن الجلسة أجلت ليوم غد الثلاثاء من أجل تصوير الملف والتحضير للجلسة.

وكانت شرطة الاحتلال قد حولت يوم الخميس الماضي الشاب محمود عبد اللطيف من سكان حارة السعدية في البلدة القديمة بالقدس، للاعتقال الإداري لمدة ثلاثة شهور.

يذكر أن مصلحة السجون أطلقت سراح الشاب محمود عبد اللطيف في شهر أيلول من العام الماضي، بعد أن قضى في الأسر مدة عام، بتهمة التحريض عبر الفيسبوك، كما اعتقل قبل عشرين يوما وصدر قرار بإبعاده عن المسجد الأقصى لمدة 6 شهور.

وكان الشاب محمود عبد اللطيف قد اعتقل قبل أسبوعين، بعد ثلاثة أيام من خطبته وعقد قرانه.

فيما أصدر وزير الأمن الصهيوني يوم الخميس الماضي قرارا يقضي بتحويل الأسير المقدسي المحرر مجد محمد درويش (26 عاما) من العيسوية، للاعتقال الاداري لمدة 6 شهور.

وكان قد قضى مجد في الأسر أربع سنوات، وأبعد عن مكان سكناه العيسوية مدة عام، وتم تحديد موعد زفافه بتاريخ 16 – 5 – 2017، في حين من المقرر الإفراج عن شقيقه الأكبر موسى في الأسبوع المقبل، بعد أن أمضى 12 عاما في سجون الاحتلال.